كيفية تسريع وإصلاح مشاكل البطارية في iOS 9

بسم الله الرحمان الرحيم .
مستخدمين الآيفون ، الآيبود ،أو الآيباد الذين قاموا بتحديث أجهزتهم لنظام التشغيل iOS 9 ، يتسائلون عن آداء البطارية على الرغم من أن أبل عرضت ميزة جديدة تسمى وضع الطاقة المنخفض لنظام التشغيل iOS 9 ، التي تعطي للمستخدمين اضافة ثلاث ساعات على أجهزتهم قبل إعادة شحنها،لكن العديد من مستخدمي الآيفون،الآيبود ،لا يزالوا يعانون مع عمر البطارية .
 مشاكل عمر البطارية في الأيفون

ولكن من الصعب معرفة ما يسبب مشاكل عمر البطارية لأن الجميع لديه نمط معين في الاستخدام الخاص. ومع ذلك فالتغيير والتبديل في إعدادات iOS يمكن أن يحسن في تسريع نظام التشغيل iOS 9 .و هذه هي بعض التغييرات التي نوصي بها لتجربة أفضل مع الآي فون الخاص بك وذلك لتسريع وإصلاح مشاكل عمر البطارية في iOS 9.

تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية 
هي ميزة مفيدة و تساعد التطبيقات لتجديد نفسها باستمرار للحصول على معلومات جديدة وإرسال الإشعارات بالجديد.لكن تحديث التطبيقات في الخلفية يستهلك الكثير من البطارية ويقلل من أداء الجهاز.
انتقل إلى إعدادات > عام >  تحديث التطبيقات في خلفية .وقم بتعطيل الخاصية
Go to “Settings > General > Background App Refresh .Turning this off

تعطيل التحميل التلقائي للتحديثات من متجر التطبيقات
ملاحظة : الفرق بين هذه الخاصية و ما قبلها هو أن الأولى خاصة بتحديث المعلومات الموجودة في التطبيق أما هذه الخاصية فهي تتعلق بتحميل نسخة جديدة من التطبيق حين صدورها على متجر التطبيقات
التحميل التلقائي في الخلفية يقلل من عمر البطارية وأحيانا يضيع البيانات المتنقلة الخاصة بكم حتى دون أن تعرفوا أحيانا أن المتجر يقوم بالتحميل التلقائي .
1. انتقل إلى "إعدادات > تطبيقات و متجر iTunes ."
2. إيقاف التحميل التلقائي للتحديثات.
1. Go to “Settings -> App and iTunes Stores.”
2. Toggle the Updates setting to Off under Automatic Downloads.

تمكين ميزة تقليل الحركة
بدأت هذه الميزة في نظام التشغيل iOS 7،حيث أضافت أبل المزيد من التحسينات على الخلفية مع تأثيرات بصرية جديدة . ومع ذلك  فإن الاستمرار في استخدامها يؤدي إلى انخفاض في أداء الجهاز.
انتقل إلى إعدادات > إمكانية الوصول  > تقليل الحركة. قم بتفعيلها.
Go to “Settings > Accessibility > Reduce Motion .On

وقف نشاط البريد الإلكتروني 
تماما مثل تجديدالتطبيقات في الخلفية ، البريد الإلكتروني هو سبب آخر معروف لضعف عمر البطارية. هذه الميزة تستمر في العمل و التتحقق باستمرار سواء تتلقى رسالة بريد إلكتروني جديدة أم لا، وإعلام المستخدمين عن طريق الإشعارات. هناك نوعان من تحديثات البريد الإلكتروني في نظام التشغيل iOS 9 التحقق الفوري والمخصص الذي  يسمح لك بتحديد وقت معين للتحقق من البريد الإلكتروني الجديد بدلا من التحقق على الفوري.
1. قم بتشغيل إعدادات التطبيق.
2. اذهب إلى "البريد، جهات الاتصال، التقاويم > جلب بيانات جديدة."
3. اختر بين كل 15 دقيقة، كل 30 دقيقة، كل ساعة، أويدويا. وذلك حسب حاجتك للبريد الإلكتروني
1. Launch the Settings app.
2. Go to “Mail, Contacts, Calendars > Fetch New Data.”
3. Choose between Every 15 Minutes, Every 30 Minutes, Hourly, and Manually.
إذا كنت لا تستخدم كثيرا البريد الإلكتروني، يوصى بإختيار التحديث يدويا.

تفعيل ميزة وضع الطاقة المنخفضة
وضع الطاقة المنخفضة "Low Power Modeّ"هي ميزة صدرت حديثا من قبل شركة آبل في نظام التشغيل iOS 9 .ومن أهم المميزات فهذه الوظيفة تساعد المستخدمين للحفاظ على عمر بطارية الجهاز الخاص بهم عن طريق إيقاف معظم الميزات المكثفة الإستهلاك للبطارية تلقائيا.

هناك بعض الميزات والتحسينات الملحوظة في نظام التشغيل iOS 9 التي تشجع المستخدمين للقيام بالتحديث. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن نظام التشغيل iOS 9 ليس مثالي في الوقت الحالي بسبب شكك في وجود بعض المشاكل أو في عمر البطارية،يمكنك التأني،وأي شخص قام بالتحديث يمكنه نقل تجربته بإثراء المناقشة في التعليقات وإفادة إخوانه .

مواضيع قد تهمك