حل مشكلة عدم شحن البطارية بصورة طبيعية في الأندرويد وتحسين آدائها

بسم الله الرحمان الرحيم.
يعاني الكثيرون من مستخدمي هواتف الأندرويد من مشكلة الشحن الوهمي وهو شحن البطارية بشكل خاطئ لعدة أسباب ،مما ينتج عنه نفاذ البطارية في وقت قصير و بشكل سريع أو بطأ عملية الشحن ،طبعا قد يكون السبب هو نوعية الشاحن الرديئة ،لكن بخلاف ذلك فهذه المشكلة تسببها بعض الملفات القديمة المخزنة الخاصة بالبطارية التي تقوم بقراءة خاطئة لنسبة الشحن ،لحسن الحظ يمكن حل المشكلة بسهولة ،من خلال عملية إعادة معايرة البطارية عبر تطبيق Battery Calibration الموجود في بلاي ستور من خلال خطوات جد بسيطة.

أولا : قم بتحميل التطبيق من خلال موقع التطبيقات بلاي ستور Battery Calibration
ثانيا : قم بفتح التطبيق وأوصل هاتفك بالشاحن مع التأكد من أن البطارية لا تتعدى نسبتها  %10 وانتظر حتى يشحن الهاتف %100، بعد ذلك قم بالضغط على battery calibration فقط كما هو موضح في الصورة :
أخيرا : عند الانتهاء من الشحن تصدر نغمة قصيرة للتنبيه اضغط على نفس الشريط لتظهر لك نافذة تقول أن العملية تمت بنجاح ، إضغط  OK  وقم بفصل الشاحن عن الهاتف .
شاهد الفيديو لتوضيح العملية

استخدام هذه الطريقة مرة واحدة يمكنك من القضاء على مشاكل البطارية ،لكن يجدر الإشارة أن إعادة هذه العملية أكثر من مرة مستحسن ويعطي نتائج ممتازة  في أداء البطارية ،فيمكنك تكرارها من 3 إلى 4 مرات بتركك البطارية تنفذ ثم تعيد شحنها بهذه الطريقة . 
 وبالتالي ستتغلب على هذه المشاكل نهائيا بإذن الله، وستلاحظ فرق كبير في عمر البطارية وآدائها كما لو كانت جديدة

هام : يمكنك أيضا الإستفادة من هذا الموضوع إذا كانت لديك مشكلة أخرى في البطارية أو تعذر حلها مما سبق :
ويستحسن أيضا أن تراجع هذا الموضوع الذي نتطرق فيه الى حلول عملية لحل مشاكل الشحن :

نصائح هام
كيف تطيل من عمر بطارية الهاتف وتحافظ على جودتها؟
احرص دائما على عمل دورة اعادة تفريغ كاملة للبطارية, اشحن الهاتف حتى 100% > افرغ شحنه بالاستعمال المكثف حتى ينطفئ من تلقاء نفسه > اعد شحنه حتى 100%, كرر هذه العملية مرة واحدة في الشهر على الاقل او مرة واحدة اسبوعيا كحد اقصى.
-لا تشحن هاتفك مطلقاً بغير الشاحن الأصلي، ايضا لا تشحنه قدر المستطاع من الحاسوب (عبر الكيبل)، الشاحن الاصلي يحتوي على معايير معينه بينما الشواحن المقلدة اغلبها لا تتوافق معاييرها مع الشاحن الاصلي، كذلك الشحن عن طريق الحاسوب يوفر معايير اقل من الشاحن الاصلي وهذا الاجراء يؤدي الى مشاكل في البطارية على المدى البعيد.
- عطل التطبيقات التي لا تحتاجها, حيث ان التطبيقات التي لا تحتاجها تصرف من الذاكرة العشوائية RAM والتي بدورها تؤدي لزيادة استهلاك البطارية لتقديم الاداء المطلوب في هذه التطبيقات.
- قلل اضاءة الشاشة, الاضائة العالية تؤدي الى زيادة استهلاك البطارية, اضافة الى ذلك تؤدي الى تقليل عمرها الافتراضي.
- ايقاف استخدام GPS, من اكثر الاجهزة التي عليها اخذ جائزة في استهلاك البطارية هي الـGPS, هذا الجهاز الصغير يستنزف من طاقة البطارية كثيرا
- لا تستخدم جهازك مطلقا وهو يشحن الا في حالات الطوارئ، لانك عاجلا ام اجلا سوف تستبدل بطارية هاتفك, في الوقت الذي انت تستخدم جهازك فيه وهو يشحن ستدمر خلايا البطارية بشكل بطيء جدا وبعد مدة من الزمن ستستبدلها.


في الاخير أرجوا أن تكونوا إستفدتم و لا تنسوا مشاركتنا تجربتكم وشكرا