كيفية منع تشويش التطبيقات عند إستعمال جهازك في Android

بسم الله الرحمان الرحيم .
ليس هناك شك في أن التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك Android مفيدة ،لكن أحيانا نفس هذه التطبيقات يمكن أن تسبب لك إلهاء وتشويش لعمل تقوم به على الجهاز ،من خلال الشعارات أو وصول الرسائل فمثلا لو كنت تقوم بمحادثة مهمة بالرسائل النصية يمكن أن تزعجك اشعارات الأنسغرام او رسائل الواتساب أو غيرها من التطبيقات النشطة .

عند استخدام تطبيق معين ولا تريد أي تداخل ، يمكنك منع تطبيقات أخرى بحيث تظل مجمدة على جهازك موقتا حتى لا تسبب الإزعاج.
يمكنك أيضا حظر هذه التطبيقات و توقيفها مؤقتا في حالة ما إذا سلمت الهاتف لصديق أو لطفلك الصغير حتى لا يتم العبث بمحتواها.
كيفية تجميد تطبيقات الأندرويد موقتا عن العمل 
من أجل القيام بذلك، ما عليك سوى استخدام تطبيق يسمى ClearLock وهو متاح مجانا على متجر Google Play لأجهزة Android.
1. توجه إلى متجر Google Play وقم بتحميل وتثبيت ClearLock على جهازك.
2. قم بفتح التطبيق.
3.عندما تطلق التطبيق، فإنه تلقائيا يقوم بتحديد بعض التطبيقات  وحظرها على جهازك. عادة ما تكون هذه متصفحات، رسائل، وغيرها من تطبيقات الشبكات الاجتماعية التي يعتقد أنها تلهيك أثناء عملك.
حدد التطبيقات التي ترغب في تجميده ، وإلغاء تلك التي لا ترغب في ان تتم إدارتها بواسطة ClearLock .ثم اضغط على الزر البرتقالي الكبير.

4. ستظهر رسالة تطلب منك تحديد المدة التي تريد لهذه التطبيقات أن تظل صامتة .الوقت الافتراضي هو ساعة واحدة. ومع ذلك يمكنك تغييره إلى المدة التي ترغبها.
الحد الأدنى هو عشر دقائق، والحد الأقصى هو ثلاث ساعات. حرك الشريط إلى اليسار أو اليمين لضبط التوقيت. عند الانتهاء، اضغط على "Block apps".

5. سوف تحصل على نافذة أخرى تسألك إذا كنت ترغب حقا بمنع التطبيقات. لتنبيهك أنك لن تكون قادرا على استخدام التطبيقات المحظورة حتى ينتهي الوقت .
و في حالة أنك أردت استخدام أحد التطبيقات قبل انتهاء الوقت، وسوف تحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز.
اضغط على "I'm sure" للسماح لها بمنع التطبيقات خلال المدة المحددة.

6. سوف تظهر الرسالة التالية على الشاشة عندما يتم حظر التطبيقات. تحتوي على الموقت لتعرف متى ينتهي الوقت ليمكنك استعادة الوصول إلى التطبيقات المحظورة.

لقد تم تجميد التطبيقات المختارة بنجاح على جهازك ،يمكنك الخروج الآن وتذكر أنك لن تكون قادرا على تشغيلها حتى ينتهي الوقت أو تعيد تشغيل الجهاز.

مواضيع قد تهمك