أفضل 3 برامج لتغيير الإعدادات في Windows 10 بسرعة

بسم الله الرحمان الرحيم .

Windows 10 يستعمل الآن من طرف الملايين من الناس. طبعا كل شيء فيه هو بالفعل أفضل من Windows 8.1 أو 8 ، ونظام التشغيل Windows 10 يحتوي على إعدادات كثيرة و يجمع الكثير من البيانات ،و يجب التحكم بالإعدادات و البيانات المتدفقة من جهازك .
الأمر جيد هو أنه يمكنك بسهولة التحكم ببيانات الخصوصية و الإعدادات تماما مثل إستعمالك للهواتف الذكية، ولكن هذه الإعدادات منتشرة في جميع أنحاء لوحة الإعدادات،و سوف تستغرق منك بعض الوقت يدوياً لإيجاد وإدارة كل واحدة .لذلك فالتطبيقات المذكورة أسفله مفيدة لأولئك الذين يريدون بسرعة تمكين أو تعطيل بعض خيارات الخصوصية في نظام التشغيل Windows 10.

ومنه إخترت لكم اليوم 3 من أفضل البرامج ( تطبيقات )  التي تتيح لك إدارة كل الإعدادات و خيارات الخصوصية في نظام التشغيل Windows 10 بسهولة و من مكان واحد.
ملاحظة : جميع هذه التطبيقات مجانية و لا تحتاج إلى تنصيب ( ماعدا الأخير ) و هي خفيفة و صغيرة الحجم جدا .  
shutup10 هو برنامج خفيف لا يتعدى حجمه 1 ميغا ولا يحتاج تنصيب لأنه مبرمج للعمل كتطبيق يجعل من السهل عليك إدارة جميع الإعدادات في Windows 10 ،وهي مرتبة  في واجهة واحدة .الأمر الجيد عن هذا التطبيق هو أنه مجاني و ويحتوي قوائم بها جميع إعدادات الخصوصية للويندوز 10. كل ما عليك القيام به هو البحث عن الإعدادات التي تريدها و تعطيلها أو تشغيلها بظغطة زر .
إلى جانب تمكين وتعطيل كل الإعدادات، يمكنك تعطيل الموصى بها ( تستثنى فقط المهمة جدا ) كلها مرة واحدة وذلك بالانتقال إلى زر "Actions" ثم تحديد خيار"Apply all recommended settings" ( تطبيق على جميع الإعدادات الموصى بها ).
1. ShutUp10

هذا الخاصية ستفتح نافذة لتسائل عن ما إذا كنت تريد إنشاء نقطة استعادة أو لا وذلك في حالت ما أردت الرجوع الى الإعدادات الأصلية; انقر"نعم" للمتابعة.
 يمكنك أيضا تبديل الخيارات الاخرى بشكل فردي ويدوي.كما يمكنك أيضا تعطيل خيارات الخصوصية الاخرى التي تحمل رموز برتقالية اللون وذات علامة التعجب الحمراء وهي إعدادات أكثر أهمية يستحسن عدم تعطيلها إلا إذا كنت تعرف نوع عملها  .
إذا كنت تريد استعادة الإعدادات الأصلية أو التراجع عن جميع التغييرات ،افتح التطبيق وحدد "Undo all changes" من قائمة الإجراءات.

اللغات المتوفرة : الإنجليزية ،الفرنسية ،الألمانية
الحجم : 0,5 ميغا

W10 Privacy تطبيق آخر يسمح لك بإدارة جميع خيارات الخصوصية Windows 10. كما يوفر التطبيق لك إعدادات متنوعة أخرى .الشيء جيد عن التطبيق هو أن جميع الخيارات مقسمة إلى عدة فئات حسب نوعها بحيث يكون من السهل إدارتها.
2. W10 Privacy

لتمكين أو تعطيل خيار كل ما عليك القيام به هو تحديد خانة الاختيار . وبمجرد التحديد، قم بالتمرير لأسفل ، ثم انقر فوق زر تغيير الإعدادات  “Set changed settings” لحفظ التغييرات.
على الجانب السفلي الأيسر يمكنك التعرف على لون كل من الخيارات .
الأخضر : إعدادات موصى بها للتعطيل ( لا تأثر على النظام)
الأصفر : تعطيلها فقط إذا كنت تعرف طبيعة عملها ( يمكن أن تأثر على عمل النظام)
الأحمر : لا ينصح بتعطيلها ( تعطيلها يأدي إلى تأثيرات سلبية في النظام)


اللغات المتوفرة: الإنجليزية ،الفرنسية ،الألمانية

الحجم : 1.5 ميغا

donotspy10 هو الآخر تطبيق مجاني. مثله مثل بقية التطبيقات المذكورة أعلاه، يتيح لك إدارة خيارات الخصوصية للويندوز 10 في نافذة واحدة مع بضع نقرات بالماوس ، كل ما عليك القيام به هو تحديد خانة الاختيار، انقر فوق "Apply" .
3. DoNotSpy10

اللغات المتوفرة : الإنجليزية ،الإسبانية ،الألمانية
الحجم : 1 ميغا

و كالعادة نرحب بتعليقاتكم و مشاركة الأفكار والخبرات حول استخدام هذه التطبيقات .

مواضيع قد تهمك