‎شاهد بالصور أهم 10 إصدارات تكنولوجية خلال العام السابق

بسم الله الرحمان الرحيم .
شهد العام السابق إصدار العديد من الأجهزة التكنولوجية الرائعة، وتنافست معظم الشركات العالمية الكبرى في تقديم منتجاتها لخدمة المستهلكين بأقل الأسعار للاستحواذ على أكبر حصة من السوق.

كاميرا Light L 16 : هي في الحقيقة عبارة عن 16 كاميرا منفصلة في جهاز واحد، وحتى تلتقط الكاميرا صورة واحدة، تستخدم على الأقل 10 عدسات في آن واحد، لتلتقط 10 لقطات مختلفة، ثم تقوم بدمجها معا، للخروج بصورة واحدة عالية الجودة والتقنية.
كاميرا Light L 16
محرك القرص الصلب سامسونغ 16TB SSD: وهذا القرص الجديد هو من بين أكبر الأقراص الصلبة SSD في التاريخ مساحةَ تخزين، وليس أبعاداً مادية، فهذا القرص يمكنه تخزين ما يصل إلى 16 تيرابايت من البيانات.
محرك القرص الصلب سامسونغ 16TB SSD
سيارة غوغل ذاتية القيادة: جاءت سيارة غوغل أخيرا في عام 2015 لتعلن للعالم أنه آن الأوان للتخلي عن عجلة القيادة الأمامية، والجلوس في المقاعد الخلفية للسيارة بهدوء لتصفح آخر الاخبار، مع إعطاء الاوامر للسيارة بالقيادة ذاتيا حتى باب المنزل أو محل العمل.
سيارة غوغل ذاتية القيادة
LittleBits Gizmos& Gadgets Kit: عبارة عن طريقة جديدة ظهرت أيضا مؤخرا لمساعدة الصغار تعلم المهارات التقنية على أحدث الأجهزة الإلكترونية، وهذه الطريقة تقدم للصغار حزمة من الدوائر المُرمزة، ولوحات تحكم وأسلاكاً تساعدهم على تعلم كيفية ممارسة ألعاب الفيديو واستخدام الهواتف الذكية بطريقة ميسرة وفعّالة.
LittleBits Gizmos& Gadgets Kit 
Garmin Varia: يمكن تركيب هذا الجهاز حتى على أقدم الدراجات الهوائية، ليضيف إليها شاشة رادار تكنولوجية فائقة، تقوم بتنبيه السائق الذي تقترب منه السيارات.
Garmin Varia
الطائرة من دون طيار The DJI Inspire: الطائرة يمكنها أن تحوم على ارتفاعات عالية ومنخفضة، وان تلتقط صوراً وتصور فيديوهات عالية الجودة، وستنقل هذه الصناعة إلى مرحلة مستقبلية غير معهودة من قبل.
طائرة من دون طيار The DJI Inspire 
هاتف OnePlus 2: هذا الجهاز على وجه التحديد حمل مميزات هائلة ، غير موجودة إلا في أغلى الهواتف الذكية سعرا في العالم، وبالرغم من ذلك فقد جاء بسعر 329 دولاراً فقط.
 هاتف  OnePlus 2
 سامسونغ نوت 5: يعد هذا الجهاز من أحدث وأهم الهواتف الذكية التي ظهرت خلال عام 2015، وهو يأتي بنفس فلسفة التصميم الموجودة على هاتف غالاكسي إس 6 بحواف معدنية وبغطاء زجاجي بطبقة حماية Goِrilla Glass 4 غير قابلة للإزالة.
سامسونغ نوت 5
لكزس هوفر بورد ودراجات السكوتر الذاتية التوازن: بعد تصوير نجوم مثل Justin Bieber و Wiz Khalifa على مثل هذه دراجات السكوتر ذاتية التوازن في أحدث أغانيهم، بدأت تحقق انتشاراً هائلاً خلال العام 2015.
‎ لكزس هوفر بورد الذاتية التوازن
 نظارات HoloLens: التي تعتقد مايكروسوفت إنها من خلالها يمكنها تغيير نوع الأنشطة اليومية من خلال قوة "الواقع الافتراضي". فارتداء الـ HoloLens يُمكّن المستخدمين من التفاعل مع نظام ويندوز بشكل افتراضي، عبر تقنية الصور المُجسّمة الثلاثية الأبعاد (الهولوغرام) دون تواصل فيزيائي مع الحاسوب.
نظارات HoloLens
source: RTotay

مواضيع قد تهمك