مايكروسوفت تطلق "سيرفيس بوك" أول لابتوب بنظام ويندوز 10

بسم الله الرحمان الرحيم.
طرحت مايكروسوفت جهاز كمبيوتر جديدا (لابتوب) يحمل اسم "سيرفيس بوك" ضمن مجموعة منتجاتها الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز 10 بتصميم معدني أنيق.

حيث أعلنت مايكروسوفت أيضا في الفعاليات التكنولوجية التي استضافتها نيويورك عن الجيل الجديد من جهازها اللوحي"سيرفيس برو 4" بتحديثات كبيرة  منها لوحة المفاتيح الجديدة وهي نسخة جديدة من حاسوب "سيرفيس" اللوحي وسوارا جديدا لتتبع اللياقة البدنية .بالإضافة إلى هاتفين ذكيين هما لوميا 950 ولوميا 965 اكس إل الأكبر.
ويقول محللون إن الكمبيوتر المحمول الجديد "سيرفيس بوك" يمكنه أن ينعش سوق الحواسيب الشخصية الذي يعاني من مصاعب. كما أعربوا عن دهشتهم للكمبيوتر المحمول الجديد من مايكروسوفت.
وتعقد الكثير من الآمال على المنتجات الجديدة التي طرحتها مايكروسوفت في ظل تأكيد الرئيسة التنفيذية للشركة ساتيا ناديلا أن مايكروسوفت يمكنها أن تباري منافسيها.
وهذا الكمبيوتر المحمول، الأول الذي تنتجه مايكروسوفت، كان المنتج الأبرز بين مجموعة من المنتجات الجديدة التي عرضت في إحدى الفعاليات التكنولوجية التي استضافتها نيويورك.
وقال بن وود رئيس قسم الأبحاث في مؤسسة "سي سي إس انسايت": "إنه مبتكر للغاية، وجهاز رائد سيكون بمثابة منتج جذاب مطلوب بقوة من بين الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، ويثبت أن الابتكار في الحواسيب الشخصية لا يقتصر على مقر أبل في كوبرتينو.

سيرفس بوك - surface book
من المفاجئات التي أعلن عنها ! فهذا الجهاز لم نسمع عنه أي شائعات من قبل ولم تسرب أي صورة له،وهو لابتوب ولوحي في أن واحد،يحمل اسم سيرفس بوك حيث يمكن فصل الشاشة عن جسمه ليصبح لوحي.
يأتي بشاشة من قياس 13.5 بوصة فيها 6 مليون بكسل بكثافة 267 ppi وتدعم اللمس والإدخال بالقلم الضوئي .مع لوحة مفاتيح مدعومة بالإضائة ولوحة لمس دقيقة تدعم خمسة نقاط لمس .
هذا اللابتوب ليس للإستعمال العادي فقط ،إنه يحمل بطاقة رسوميات جي فورس من نفيديا ،و ذاكرة عشوائية من نوع GDDR5 وبطارية تدوم حتى 12 ساعة كاملة ويتشغل بأحدث معالجات انتل core I7.
واستعرضت مايكروسوفت أداء اللابتوب ببرامج قوية وكبيرة مثل Adobe Premier Pro حيث قدم أداء عالي من ناحية سرعة تشغيل البرامج ومعالجة الرسوميات والفيديو
سيتاح للبيع في 26 اكتوبر بسعر يبدأ من 1499 دولار.


وعرضت مايكروسوفت في هذه الفعالية هاتفين ذكيين جديدين هما لوميا 950 وسعره 549 دولارا ولوميا 965 اكس إل الأكبر قليلا وسعره 649 دولارا، وكلاهما سيطرحان في السوق في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وعرضت مايكروسوفت أيضا عن النسخة الجديدة من حاسوبها اللوحي المرتقب وهو "سيرفيس برو 4"، والذي سيطرح في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بسعر 899 دولارا.
وعرضت الشركة أيضا سوارا محدثا لتتبع اللياقة البدنية يحمل اسم "باند 2".

مواضيع قد تهمك