إطلاق "سيرفس برو 4" الجيل الجديد من جهاز مايكروسوفت اللوحي

بسم الله الرحمان الرحيم.
كما كان منتظرا وكما أشرنا إليه في مقال سابق أعلنت الشركة الرائدة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من سلسلة الأجهزة اللوحية "سيرفس برو 4" بكثير من التعديلات المثيرة للإعجاب على مستوى التصميم و الآداء والذي من شأنه أنه أن يبقيها في المنافسة مع الكثير من الشركات المنافسة في المجال.

مايكروسوفت "سيرفس برو 4" يحتوي على الجيل السادس من معالجات انتل الحديثة "إنتل سكايلاك" وبالتالي أصبحت سرعته ضعف الماك بوك آير ،وأسرع من الجيل السابق بـ 30% ويأتي بإصدارات تصل سعة ذاكرتها العشوائية على 16 جيجابايت، و1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية.
سيرفس برو 4 يأتي بشاشة من قياس 12.3 بوصة أكبر من الجيل السابقة بنحو 0,3" بدقة 5 مليون بكسل بكثافة 267 PPI بحساسية أعلى للمس أو للقلم الضوئي. يوجد بها غطاء زجاجي نحيف جدا من نوع "غوريلا غلاس"

بالنسبة للتصميم تم جعل مسافة أكبر بين الأزرار ،أما لوحة المفاتيح فتتضمن حساس البصمة مع لوحة تحكم زجاجية التي تم توسيع مساحتها.
التصميم العام للجهاز نحيف للغاية وتم إزالة الحواف الجانبية بشكل كبير حيث يأتي بسماكة 8.4 ملم. وزود بثلاثة منافذ USB 3.0 ومنفذي شاشة يدعمان 4K مع منفذ إيثرنت للشبكة وأيضاً قطعة التوصيل.
وحصل القلم الضوئي أيضاً على تطويرات أبرزها أنه جاء بزر الممحاة في الأعلى ،ويلتصق بالجهاز بواسطة مغناطيس على الجانب. كما يتميز عن قلم آبل أنه لا يحتاج للشحن حيث تكفيه بطاريته للعمل لمدة سنة كاملة . ويمكنك الضغط على الزر مرتين لفتح تطبيق OneNote كما يمكنك الضغط المطول لفتح كورتانا، وتتعاون مايكروسوفت مع العديد من المطورين لدعم القلم في تطبيقاتهم.
يتوفر القلم بالألوان: الأسود، الأزرق، الأحمر، الذهبي، الفضي مع رؤوس قابلة للتبديل
ويدعم سيرفس برو 4 ميزة Windows Hello حيث أن الكاميرا الملحقة معه تتعرف على وجهك لتتيح لك الدخول للجهاز.
نظام التشغيل طبعا سيكون ويندوز 10

يبدأ سعر الجهاز من 899 دولار،ويتم بيعه إبتداءا من يوم 26 أكتوبر.

مواضيع قد تهمك