كيفية نقل جهات الاتصال أو كامل البيانات من هاتف Android إلى iPhone

بسم الله الرحمان الرحيم.
إذا كنت قد تحولت للتو من هاتف بنظام تشغيل Android إلى هاتف الآي فون ، قد تجد أنه من المتعب نقل كل ما تملك من الصور والتطبيقات والرسائل وأرقام الهاتف من جديد . بمتابعة هذا الشرح سترى أن العملية سهلة ،و سوف تكون قادر إن شاء الله على نقل الأسماء و الأرقام أو البيانات بالكامل  من الاندرويد الخاص بك الى الآي فون الجديد في غضون ثوان.


الطريق الأولى :
 إستعمال تطبيق Move to iOS للأندرويد لنقل كافة البيانات بسرعة

 إستعمال تطبيق Move to iOS للأندرويد لنقل كافة البيانات بسرعة

إذا لم تكن تعلم ،فإن أبل وضعت هذا التطبيق كأول تطبيقاتها للاندرويد على متجر Google Play.و هو واضح  من اسمه ،هذا التطبيق "Move to iOS"، يتيح للمستخدمين نقل بسهولة كامل بياناتهم من هاتف يعمل بنظام تشغيل Android إلى أي هاتف iPhone.
أول شيء هو الذهاب إلى متجر Google Play وتحميل تطبيق "Move to iOS". بعد ذلك قم بتشغيله من الشاشة الرئيسية.ويجب أن يكون الايفون الذي تنوي استخدامه بجوار هاتف أندرويد لأن هذه العملية سوف تعمل تلقائيا من خلال اتصال واي فاي خاص بينهما.
عند اختيار نقل البيانات الخاصة بك، سيقوم الآيفون الجديد الخاص بك أو iPad بإنشاء شبكة واي فاي خاصة ويجد جهاز الاندرويد الذي يشتغل فيه تطبيق  "Move to iOS". بعد إدخال رمز الحماية،سيتم البدء في تحويل المحتوى الخاص بك ووضع كل شيء في الأماكن الصحيحة .
 بمجرد الدخول إلى الشاشة الرئيسية، وسوف يطلب منك على إدخال رمز سري لشبكة واي فاي. وإجتيار أي من البيانات التي تريد نقلها من الاندرويد الخاص بك الى اي فون الجديد. هذا التطبيق يدعم جهات الاتصال و الرسائل والصور والفيديو، علامات الويب، حسابات البريد، والتقويم.
عندما يتم التطبيق نقل كل شيء الى اي فون الجديد، تظهر عبارة :
"نقل كامل. تم نسخ البيانات الخاصة بك الى اي فون أو iPad الجديد الخاص بك ... "
“Transfer Complete. Your data has been copied to your new iPhone or iPad…”
الطريقة الثانية :
نقل الأسماء و الأرقام إلى iPhone عن طريق خدمة Gmail
بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم العديد من الملفات - مثل الصور والفيديو ، أوالتطبيقات ، على الهاتف اندرويد وإنما يريدون نقل جهات الاتصال من الأسماء و الأرقام الخاصة بهم أكثر، هناك طريقة أخرى سهلة للقيام بذلك دون الحاجة إلى تحميل التطبيق.

فإذا كنت تستخدم جهاز Android  فمن الطبيعي وجود حساب Gmail. وهذا مفيد لأن أبل تدعم أيضا نقل الأسماء من الهاتف اندرويد إلى iPhone عن طريق حساب جوجل.
من جهاز Android انتقل إلى إعدادات التطبيق واختر"الحسابات والمزامنة" "Accounts and Sync" و إدخل بياناتك لحسال جوجل الخاص بك بحيث يمكن للجهاز مزامنة جهات الاتصال لحسابك في Gmail.
الآن إفتح جهاز iPhone وانقر على "إعدادات > البريد، جهات الاتصال، التقاويم،"
"Settings application > Mail, Contacts, Calendars,"
ثم إضافة حساب Gmail الخاص بك. سيسألك الجهاز عن نوع البيانات التي تريد استيرادها إلى جهاز الاي فون الخاص بك؛ جهات الاتصال سيكون يكون إلزاميا إختياره. بمجرد ان يتم الموافقة عليك أن تذهب إلى  جهات الاتصال وتجد أن جميع جهات الاتصال من الأسماء و الأرقام الخاصة بك في الاي فون.
نقل الأسماء و الأرقام إلى iPhone عن طريق خدمة Gmail

خلاصة :
في هذه الأيام أصبح من السهل جدا نقل أي بيانات من جهاز اندرويد للآفون أو الآي باد. كما هو مبين أعلاه، لديك خياران: استخدام التطبيق الرسمي من أبل لنقل كل شيء الى الآي فون أو ببساطة استخدام حساب جوجل ونقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك.
إذا كنت ترغب في نقل بعض التطبيقات والصور و الفيديو من اندرويد إلى iPhone ،هناك خيار آخر سهل. أولا اوصل جهاز الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر (ويندوز أو ماك)، واخرج ملفات الوسائط التي تريد تحويلها ثم استخدم برنامج الاي تيونز لعمل مزامنة مع جهاز iPhone.

مواضيع قد تهمك