أفضل الخدمات المجانية اون لاين لضغط الصور مع الحفاظ على جودتها

بسم الله الرحمان الرحيم .

من مميزات الأدوات الاون لاين عموما وليس فقط في هذه الخدمة ،أنها  تعطي نتائج افضل وأسرع وأسهل .لذلك في هذا الموضوع إخترت لكم أفضل الخدمات المجانية أون لاين لضغط الصور وهي أدوات مميزة جداً لتقليل حجم الصور الى أقل حجم ممكن مع الحفاظ على نفس جودتها .و ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على مساحة إضافية لجهازك كما تجعل عملية رفعها أو نشرها على الأنترنات سريعة.

موقع Tinypng.org : أنا شخصيا أستعمل هذا الموقع لضغط الصور. هذه الأداة الاون لاين المميزة تسمح لك بضغط الصور الي اقصي حد وحتي بنسبة تصل إلى 70% .كما يدعم الصور الكبيرة التي يصل حجمها إلى 5 ميجا ،وإمكانية ضغط 20 صورة في نفس الوقت ،لذلك انصح بتجربتها .
موقع kraken : هذه الموقع يقوم بضغط الصور إلى أقل حجم مع الحفاظ علي الجودة ،الخدمة المجانية تشترط أن يكون حجم الصورة أقل من 1 ميجا.
 متوفر إضافة لجوجل كروم وفايرفوكس لهذه الأداة الاون لاين لضغط الصور بشكل أسهل.
 تدعم عدة صيغ كـ PNG و JPEG و GIF. 
موقع Jpegmini : حيث يمكنه ضغط وتقليل حجم الصور بصيغة JPEG الي اقل حد ممكن يصل الي 80% ، مع الحفاظ علي جودة الصورة تماماً . تعتبر من الادوات المميزة جداً.
توجد على شكل برنامج يمكنك تحميله لكنه غير مجاني . 
موقع Imageoptimizer : عبارة عن اداة اون لاين ايضاً وبرنامج يمكنك تحميله علي الجهاز لضغط الصور وتقليل حجمها بشكل وتحكم كبير. بحيث تقوم باختيار الصورة التي تريد تقليل حجمها ، ثم يمكنك اختيار درجة الجودة وايضاً مقاس الصورة .
المميز في هذا الموقع أنه يضغط ملفات PDF أيضا ويحول صيغ الملفات كذلك .
موقع optimizilla : يمكنك ضغط ما يصل إلى 20 صورة . والتحكم في مستوى الضغط  وحجم الصورة مثل الموقع السابق.
موقع Compressjpg : يقوم بضغط الصور لديك الي أقل حجم ممكن ، والافضل في هذه الأداة هو أنه يمكنك التحكم في جودة الصورة وبالتالي يمكنك التحكم في حجمها بعد الضغط . والمميز فيه هو إمكانية مشاهدة الصورة بعد ضغطها ومعرفة الحجم بشكل مستمر قبل حفظها.
تدعم صيغ صور من ضمنها JPG و PNG.
 موقع  smush.it! : هي من الادوات الاون لاين الشهيرة والمميزة لتقليل حجم الصور وتقوم باعطاءك الحجم بعد تقليصة. ويمكنك تحميل الصورة بعد تقليل حجمها في ملف مضغوط وتقوم انت بعد التحميل بفك الضغط. ولكن بالمقارنة مع الادوات بالاعلي فهي لا يمكنها المنافسة.

تطبيقات ضغط الصور لنظام الأندرويد:
يمكن ضغط الصور أيضًا من خلال الهواتف والأجهزة اللوحية دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر أو لاب توب وذلك من خلال بعض التطبيقات سأذكر بعض منها لنظام الأندرويد :
Image Optimizer تطبيق مجانى يدعم صيغ JPG و PNG مع إمكانية التحكم في مستوى الضغط  وحجم الصورة.
Photo Compress  تطبيق مجانى صغير الحجم يسمح بضغط مجموعة من الصور مرة واحدة لتوفير مساحة على ذاكرة الهاتف ، يسمح أيضًا بالتعديل على الصور ومشاركتها مباشرة.
Compress Image   بأسهل طريقة  يسمح لك بضغط الصور بنسبة عالية جدا تصل الى 97% بدون التأثير على جودتها ، مع إمكانية ظغط مجموعة من الصور مرة واحدة
Photoczip  تطبيق آخر للتجكم فى حجم الصور وضغطها ويمكنك من ضغط حميع الصور دفعة واحدة مع إبقاء الصور الأصلية إن أردت.
Reduce Photo Size  كما يوحي اسمه، هذا التطبيق فقط لتقليل حجم الصور من خلال التحكم في أبعاد الصورة والتعديل عليها

اتمني أن يكون الموضوع مفيد وأرحب بأي تعليق أو إضافة وشكراً لكم .

مواضيع قد تهمك