أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شرائها لسنة 2015

بسم الله الرحمان الرحيم .
مع هذا العدد الكبير من مختلف الهواتف الذكية للكثير من العلامات التجارية من جميع أنحاء العالم، يمكن للمرء أن يبدأ الشعور قليلا بالضياع و الحيرة. لأي واحد من هؤلاء هو أفضل هاتف يمكنك شراء لطراز 2015 .

هذا هو الوقت المناسب إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد ،لأن مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة ،قد وصلت لتوها للسوق، وتكون هنالك نخفيضات كبرى للكثير من الأجهزة القديمة ،ووصلت الهواتف لأسعار معقولة مع أحدث الميزات الجديدة مؤخرا، مما يتيح لك الكثير من الخيارات. هذا هو حقا أفضل وقت لشراء الهاتف الذكي الجديد - يمكنك الحصول على الأحدث والأجهزة الأقوى التي من شأنها أن تستعمل لأطول فترة من الزمن.
ليس هناك محدد مقياس واحد يناسب الجميع، رغم ذلك، لهذا السبب سأقوم بطرح جميع الخيارات، في محاولة لمساعدتك على تضييق الاختيار لبعض الأجهزة المتميزة التي أعتقد أنها لن تخيب ظنك. وسأقسمها حسب فئات: لأن بعض الناس يفضلون، جهاز فابلت ذات الحجم الكبير، في حين أن آخرين قد يرغب أكثر في حجم تقليدي.ولن كثيرا في التفاصيل (لتلك التفاصيل، تأكد من قراءة مراجعاتنا التقنية لكل هاتف)، وسأحاول يإذن الله التركيز على أهم الانجازات و المميزات لكل هاتف ، وها هي أفضل الهواتف التي يمكنك شراء في الوقت الحالي لسنة 2015.
Apple iPhone 6s
ابل اي فون 6S هو الهاتف الذكي الأسرع مبيعا في العالم  في الوقت الراهن، وبالتأكيد سيحطم جميع الأرقام بعد فترة.
الاي فون الجديد أتى بالعديد من الميزات الجديدة و المفيدة،مثل تقنية  اللمس 3D  وصور حية. كما يأتي مع تحسين كبير للنظام رقاقة معالج أبل A9 والنتائج الأخيرة للآداء تجعله الأفضل ،كذلك الزيادة من عمر البطارية مع 6S. وعلمنا أيضا أن أبل إستخدمت نوع جديد تماما من التخزين غير eMMC أو UFS، ولكن نوع أسرع بكثير والتي لديها الكثير من القواسم المشتركة مع SSD ذات السرعة الفائقة المستخدمة في ماك بوك. بكلمات بسيطة، اي فون الجديد يحتوي على معالج وذاكرة أسرع بكثير. كما يأتي مع الكاميرا الجديدة 12 ميجابيكسل ،و الآن هو قادر على التقاط صور أكثر تفصيلا من قبل ويسجل الفيديو 4K .
إضافة إلى نظام التشغيل iOS الغني الذي لا يزال الأفضل في تشغيل التطبيقات والألعاب

يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.

Samsung Galaxy S6
سامسونج غالاكسي S6 قد وصلت أخيرا: بشاشة 5.1 بوصة، وهي مصنوعة من قطعتين من زجاج الغوريلا 4 على الظهر والجبهة، وإطار معدني قوي في الوسط. وولت الأوقات المخيبة للآمال للهواتف الذكية البلاستكية من سامسونج. وقد تم إجراء بعض التغييرات: عدم دعم فتحة بطاقة microSD، والبطارية قابلة للاستبدال، أو حماية المياه، ولكن يبقى هاتف قوي، مع التخفيضات المعلنة ،ستحصل عل الهاتف بموصفات قوية للغاية مع معالج إكسينوس 7420، كاميرا ممتازة 16 ميجابيكسل، وربما أفضل شاشة AMOLED حتى الآن. بالإضافة إلى خيار الشحن اللاسلكي المتاح على غالاكسي S6.

يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.
 Google Nexus 5X
بعد عام الباهت لسلسلة نيكزس6  والمبيعات المتواضعة هذا العام جوجل أطلق أحد هواتف نيكزس الأكثر طلبا في جميع الأوقات: LG Nexus 5.
ويتكون نيكزس 5X الجديد المصنع من LG الذي يعمل على أحدث نظام أندرويد 6.0 ،على ماسح البصمات والشحن السريع عن طريق الموصل USB من النوع C . وعلى الرغم من: تحسن بشكل كبير في الكاميرا. نيكزس 5X هو أول هاتف مع 12.3 ميجابيكسل من نوع سوني IMX377 ،بفتحة 1 / 2.3 ،الأكبر من أي هاتف أندروييد. ليكون من بين أفضل كاميرات الهواتف الذكية .
إذا لم يكن ذلك كافيا، فأسعار جوجل نيكزس 5X بسعر مغري جدا: فقط 380 $ للنموذج 16GB و 430 $ لنسخة 32GB.


Sony Xperia Z5

هاتف سوني الجديد  Z5 هو إمتداد لسلسلة سوني Z :الذي أتى بأقوى معالج متاح على الأندرويد في الوقت الراهن -Snapdragon  810، وكاميراعملاقة 23 ميجابيكسل بفتحة 1 /2.3.
سوني لا تجري تغييرات جذرية مع هواتف Xperia Z ، لكن جعلت منه الأسرع حتى الآن.بتصميم أنيق ،وعمر البطارية الطويل، وخيار مفيد لتوسيع تخزين عبر فتحة بطاقة microSD.

يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.

Huawei P8
هواوي P8 يضم تصميم أنيق مثير للإعجاب في شكل بشاشة حجمها 5.2 بوصة ترضي الكثيرين - الهاتف يأتي بنظام الأندروييد 5.0 التي تجعل من تجربة هواوي P8 ممتعة فعلا . الهاتف يعمل بسلاسة ، فإنه يحتوي على شاشة 1080P وكاميرا بأداء جيد.

Apple iPhone 6s Plus
هاتف ايفون 6 اس بلس يأتي بشاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة ويعمل بمعالج ابل الجديد Apple A9، بالإضافة إلى 2 جيجا بايت LPDDR4 من ذاكرة الوصول العشوائى “رام” وكاميرا خلفية تبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل وهي نفس التجهيزات الموجودة في الإيفون 6 آس ، البطارية : 1715 مللي أمبير،مما يجعله من أفضل الهواتف ونعيب فيه فقط سعره المرتفع مقارنة مع باقي الهواتف.

يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.

Nexus 6P

ونيكزس 6P هو مجرد صخرة صلبة عندما يتعلق الأمر بالمواصفات: شاشة 5.7 "  HD بدقة (1440 X 2560 بكسل) شاشة سوبر AMOLED، و أقوى معالج على الأندرويد في شكل Snapdragon 810،الكاميرا قوية 12.3 ميجابيكسل ،هيكل من الألمنيوم ،​البطارية جيدة والدعم لجميع الأشياء الجيدة:  ماسحة البصمات، USB نوع C،وإثنين من مكبرات الصوت .

LG G4
تراهن شركة LG العملاقة كثيرا على هاتفها LG G4 حيث ركزت الشركة على التصميم والكاميرا والشاشة حيث جاء الهاتف بالمواصفات الآتية :

الكاميرا: ( الخلفية : 16 ميجابيكسيل  (F1.8) والأمامية: 8 ميجابيكسيل)
شاشة: من نوع Quantum بقياس 5.5 بوصة بدقة QHD او ما يُعرف بـ 2K، ودرجة وضوح 1440×2560 بكسل.
نظام التشغيل: اندرويد 5.1 المصاصة (لولي بوب) مع واجهة LG UX 4.0.
شريحة المعالج: سناب دراغون Qualcomm Snapdragon 808 يدعم معمارية 64 بِت.
المعالج: هو سداسي النواة ، أربعة منخفضة 1.44 جيجاهرتز ونواتين للمهام العالية 1.82 جيجاهرتز.
الذاكرة العشوائية: (3 جيجا بايت)  LPDDR3.

يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.

Samsung Galaxy S6 EDGE
 يعتبر طراز إدج من الطرازات الجديدة في عائلة جالكسي إس والتي تتمتع بشاشة منحنية. نتكلم في هذا الموضوع عن تصميم الجهاز  والذي يعتبر من أفخم تصاميم سامسونج بالاضافة الى اس 6.
هاتف سامسونج جالكسي اس 6 إيدج  (Samsung Galaxy S6 Edge) ذو الشاشة المنحنية على الجانبين والعامل بنظام اندرويد
اقياس الشاشة 5.1 إنش بدقة QHD او ما يُعرف بـ 2K بدقة وضوح 2560×1440 بيكسل ،ومعالج سامسونج Exynos 7420
ثماني النواة 2.1+1.5 غيغاهرتز،وكاميرا 16 ميغابيكسل،دقة 3456×4608 بيكسل بفلاش LED مزدوج،والكثير من المميزات.

يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.

Xperia Z5 Premium Dual

هو أول هاتف ذكي في العالم  بجودة 4K،تخيل الهاتف الذكي مجهزة بأفضل التقنيات تلفزيونات سوني ULTRANET  في يديك. نعم انه Xperia Z5 Premium Dual. مع  شاشته فائقة الدقة HD 4K، هذا الهاتف الذكي  بشاشة عرضها 5.5 " بدرجة وضوحه أربعة أضعاف Full HD.
تقنيات العرض هي قفزة هائلة حققتها سوني. يوفر الهاتف المزيد من وحدات البكسل  806 نقطة في البوصة ultranette، حوالي 10 مرات أكثر بكسل من HD TV  وأكثر من ضعف من معظم الهواتف الذكية.
يمكنكم الإطلاع على كامل المواصفات التقنية للهاتف في هذا الموضوع.


Nokia Lumia 930

مع وجود صعوبة في منافسة الهواتف الأخرى اليوم،إلا أنها وجدت لنفسها مكانا في سوق الهواتف و بأسعار معقولة.
نوكيا  930 هو بالتأكيد يستحق عناء التفكير، خاصة إذا كنت لا تمانع تجريب هاتف بنظام الويندوز الرائع و لا تريد أن تنفق ثروة على الهاتف.كما أن هواتف نوكيا مشهورة بصلابتها وعمرها الطويل لدى إقتنائها.
الهاتف مجهز بما يلزم ليلبي كافة الإحتياجات، مثل شاشة 1080P كبير،معالج Snapdragon رباعية النوى، 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، 32 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، 20 MP للكاميرا الرئيسية

 *****************
في الأخير أرجو أن أكون قد أزلت ولو قليلا حيرت أحدكم حول إختيار نوع من الهواتف الذكية كانت هذه مجموعة من الخيارات حسب ما توصلت إليه نسبة إلى بعض المحللين والمواقع المتخصصة والله أعلم.
لا تبخلوا علينا بإقتراحاتكم و تعليقاتكم أو أي إستفسارات فمرحب بكم في أي وقت.

مواضيع قد تهمك