تسريبات عن "آيفون 8" وبعض مواصفاته ومميزاته

بسم الله الرحمان الرحيم

قد يكون المستخدمون حاليا مشغولين بالأخبار المتداولة عن آيفون 7. إلا أن تسريبات من داخل "أبل" تشير إلى أن الشركة بدأت بصناعة الهاتف الجديد "آيفون 8" مع الكشف عن بعض مواصفاته ومكان تصنيعه.
ونقل موقع "بزنس إنسايدر"، عن موظف في أبل، لم يكشف عن هويته، أن موظفي الشركة يعملون حاليا على تصنيع العديد من منتجات أبل القادمة بما في ذلك "آيفون 8".
ويقول الموقع، إن الموظف الذي سرب المعلومات تحدّث بالاسم عن "آيفون 8"، وأضاف أن ذلك كان مفاجئا، فحسب عرف أبل فإن الشركة يجب أن تطرح "آيفون 7 إس" كما جرت عادتها.
وأضاف المسرّب أن "آيفون 8" سيكون "مختلفا" عن "آيفون 6 إس" و"آيفون 7" وربما يبرر ذلك رغبة أبل في تجاوز "آيفون 7 إس" إلى "آيفون 8" بشكل مباشر.

آيفون 8 سيأتي بهيكل زجاجى :  أشارت أحدث تسريبات إلى أن شركة آبل قد تطلق هاتفها المقبل فى 2017 بهيكل خارجى مصنوع بالكامل من الزجاج بدلا من المعدن أو السيراميك، حيث جاءت هذه المعلومات من قبل، الرئيس التنفيذى لشركة Catcher Technology، وهو ما يتوافق مع تسريبات المحلل المتخصص فى منتجات شركة آبل "مينغ تشى كو"، والذى قال إن آبل تسعى لإطلاق هاتف آيفون مصنوع من الزجاج فى عام 2017

 آيفون 8 سيأتي بشاشات OLED:  ذكرت تقارير أخرى أن شركة آبل تسعى لإطلاق هاتف آيفون مزود بشاشة OLED، وذلك بعدما قامت كل من سامسونج وLG باستخدام هذا النوع من الشاشات، ولعل هذه الخطوة تأتى من قبل آبل فى محاولة منها لتنشيط مبيعات الآيفون.

معالج آبل A11 لهاتف آيفون 8:  تقرير آخر أشار إلى أنه من المرجح أن تستخدم شركة آبل معالجات A11 فى آيفون 2017، حيث كشفت بعض التسريبات أن شركة "TSMC" التى تقوم بصناعة معالجات آبل، بدأت فى مرحلة "التصميم"، وهى المرحلة التى تسبق مرحلة الإنتاج الفعلى للمعالجات، حيث من المنتظر تنفيذها فى الربع الثانى من العام المقبل، حيث تعنى مرحلة "التصميم" وهى المرحلة النهائية من دورة تصميم الدوائر المتكاملة أو لوحات الدوائر المطبوعة.

ميزة لن نستطيع العيش بدونها: كما كشف "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة آبل فى وقت سابق فى مقابلة له على قناة CNBC، أن الشركة تعد بتجديدات مثيرة ومذهلة، ومن أبرزها جيل جديد من هواتف آيفون التى ستفاجأ المستخدمون وتدفعهم للإسراع لشراء الأجهزة الجديدة"، مشيرا إلى أن الهاتف المقبل سيمتلك ميزة تجعل المستخدمين غير قادرين على العيش بدونها، لكن حتى الآن لا أحد يعرف ما هى هذه الميزة.

يذكر أن لدى أبل حوالي 800 موظف في مدينة هرتسليا في فلسطين المحتلة على ساحل البحر المتوسط، وبدأ وجود الشركة في فلسطين المحتلة بعد أن استحوذت على شركتي Anobit في 2012 وPrimeSense في 2013.
كما استحوذت أبل أيضا على شركة الكاميرات LinX والتي قد تكون استخدمت بعض تقنياتها في هاتفها الجديد "آيفون 7" الذي وصل إلى الأسواق منذ أيام.
بين هذا و ذاك ستكشف الايام ان شاء الله كل ما تم تسريبه و الله أعلم

مواضيع قد تهمك