تطبيقات مشهورة تأثر على سرعة هاتفك وآدائه وعمر البطارية

بسم الله الرحمان الرحيم

العديد من التطبيقات ذات الاستعمال الواسع التي يجدها البعض ضرورية  هي في حقيقة الامر تطبيقات تؤثر بشكل سلبي على أداء الهاتف و مساحة التخزين و عمر البطارية.
لتنظيف هاتفك الذكي وتحسين أدائه يجب عليك حذفها فورًا و الإنتقال إلى بدائلها.

تطبيق Facebook
تطبيق الفيسبوك من أكثر التطبيقات إستعمالا في العالم. للأسف تطبيق فيسبوك يستهلك البطارية بشكل كبير ويحجز مساحة تخزين كبيرة على الهاتف.
طبعا البعض لايمكنه الأستغناء على الفيسبوك فماهو الحل يا ترى ؟؟؟،
يمكنك أن تنشئ اختصارًا لموقع فيسبوك على الصفحة الرئيسية من خلال المتصفح و هذا سيتطلب موارد أقل من هاتفك الذكي وفي نفس الوقت ستصل إلى نفس المحتوى الذي تريده.
الطريقة : بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للفيسبوك من خلال متصفحك المفضل تجد في قائمة الاعدادات جملة إضافة إلى الشاشة الرئيسية أو بالفرنسية ajouter a l'écran d'accueil بالإنجليزية add to the home screen
هناك حل ثاني من خلال تحميل Facebook Lite من الموقع الرسمي للفيسبوك حيث هذا التطبيق هو نسخة مخففة و هو يتميز بالسرعة و الاداء و لا يحجز مساحة كبيرة و الاهم من ذالك لا يستهلك بيانات كبيرة و مثالي في حالة كان الاتصال بطيء
تحميل facebook lite من الموقع الرسمي

تطبيقات الطقس 
اغلب الناس يستخدمون تطبيقات الطقس، لكن يجب أن تعرف أنها من أكثر التطبيقات استنزافًا لبطارية الهاتف.لانها تحدث بياناتها بإستمرار.
بدلًا من ذلك، قم بحذف تطبيق الطقس بشكل نهائي لإعطاء دفعة أكبر للبطارية ، واستعمل مكانه “Ok Google” لتحقق من الطقس وكل ما تحتاج له. أو قم بكتابة كلمة ( طقس او meteo او weather )  واسم مدينتك في مربع البحث على المتصفح لتحصل على النتيجة مباشرة
مثلا: اكتب [طقس القاهرة][ meteo le caire ] [weather cairo ] 

تطبيقات الحماية من الفيروسات 
هل نحن بحاجة لتطبيقات مكافحة الفيروسات على الهواتف الذكية؟ الحقيقة هي أنه حتى وإن كنت قلقًا من التهديدات التي تواجه هاتفك الذكي، استخدام هاتفك الذكي بشكل معقول هي أفضل وسيلة للحفاظ على هاتفك آمن من التهديدات.

تطبيقات تنظيف الهاتف 
هذه التطبيقات تعدك بأن تقوم بتنظيف هاتفك،وهذا غير صحيح لانه لوكنا فحاجة اليها لوجدنا تطبيقات مماثلة تاتي مع النظام تلقائيا، التطبيقات تترك وراءها بعض الملفات المخزنة مؤقتًا.
فقط اذهب إلى الإعدادات ثم التخزين ثم الملفات المؤقتة، وقم بحذف الملفات المؤقتة.
بدلًا من ذلك، يمكن حذف الملفات المؤقتة لكل تطبيق على حدة، اذهب إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم التطبيقات المحملة، واختر أي تطبيق ثم قم بالضغط على “Clear Cache”.
مثل هذه التطبيقات تتطلب الكثير من الطاقة وتنقص من عمر البطارية، كما أنها تجعل هاتفك مليء بالإعلانات المزعجة، قم بحذف هذه التطبيقات في أقرب وقت.
لتنظيف هاتفك الذكي وتحسين أدائه

ما هي التطبيقات الأخرى التي يجب عليّ حذفها أيضًا؟
التطبيقات التي لا تستعملها و تاتي مدمجة مع النظام لا يمكن حذفها لكن يمكنك تعطيل اي تطبيق تريده و سيختفي من القائمة و ذلك بالذهاب الى الاعدادات ثم التطبيقات ثم الدخول ال التطبيق و الضغط على ايقاف


مواضيع قد تهمك