براءة إختراع جديدة تمكن من إختيار نوع نظام التشغيل على الهاتف

بسم الله الرحمان الرحيم.
قدمت مايكروسوفت قبل أيام قليلة طلب تسجيل براءة إختراع جديدة تحت عنوان " إختيار المستخدم لنظام التشغيل " توضح الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي من شأنها أن تسمح للمستخدمين اختيار نوع نظام التشغيل الذي يريده لتشغيل هاتفه أو جهاز التابلات.
تقنية Microsoft ستسمح للشركات المصنعة للهواتف تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على الجهاز

تقنية Microsoft ستسمح للشركات المصنعة للهواتف تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على الجهاز في شكل مضغوط، حتى يكون المستخدم قادرا على تحديد نظام التشغيل .على سبيل المثال - يمكن للهاتف أن يكون بويندوز 10 و Android - وسوف يكون المستخدمون قادرين على تحديد أي نظام التشغيل يفضلون تثبيته .كما سيكون هناك أيضا خيار حذف الآخر.

وفي نفس السياق منذ أشهر ، أعلنت شركة مايكروسوفت شراكة تبدو غريبة مع XIAOMI لاختبار نسخة بيتا لويندوز 10 الخاص بالهواتف . وأثبتت الشركة أنها يمكن بسهولة تثبيت ROM Windows على جهاز Android، مما يشير إلى أنه في المستقبل قد تقرر الدخول في منافسة جوجل -صاحب نظام التشغيل مفتوح المصدر الأندروييد -، بهذه الطريقة مايكروسوفت تفكر أنها ذات يوم ستعمل على تزويد برمجيات من شأنها أن تجعل من الممكن تركيب ويندوز على أي هاتف أندرويد .وذلك بدلا من إطلاق أجهزة Windows جديد.
شركة مايكروسوفت لم تأكد حتى الآن هذه الخطط، ولكن الشركة تتلاعب بالتكنولوجيا التي تسمح للمستخدمين التمهيد لتنصيب اثنين من أنظمة التشغيل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهو الأمر الذي لا تتوفر بعد على أي جهاز.
ليس واضحا في الوقت الحالي ما إذا كانت مايكروسوفت تعمل مع أي مصنعي المعدات الأصلية لتهيئة تحميلها لويندوز 10 على أجهزة Android، ولكن براءة إختراع تظهر بوضوح التفكير بشكل جدي بشأن جعل نظام تشغيلها للهواتف المحمولة أكثر شعبية لدى مستخدمي الهواتف الذكية.
طبعا من إيجابيات هذه التقنية أنه يمكن لمحبي الويندوز فون الإستمتاع بمميزاته على أجهزة عريقة مثل أجهزة سامسونج غلاكسي،أو سوني إكسبيريا او LG و غيرها.
ماهو رأيك في الموضوع وهل راقت لك فكرة إمكانية إختيار نوع نظام التشغيل الذي تريده ،في هذه الحالة ماهو نوع نظام التشغيل الذي تفضله ؟

مواضيع قد تهمك