وصول سرعة بيانات الجيل الخامس 5G إلى 3.6Gb في الثانية

بسم الله الرحمان الرحيم.
الجيل الخامس 5Gكما هو معلوم فإن بيانات الجيل الرابع 4G LTE  سريعة كما أشرنا إليها في موضوعنا  السابق خصائص و أنواع شبكات الجوال و الفرق بينها، لكن بيانات الجيل الخامس 5G هي أسرع بكثير وهذا ما اثبت فعليا بالتجارب التي أجريت موخرا في اليابان.
حيث انظم قسم الشبكات لشركة هواوي مع الشركة المتخصصة اليابانية إن تي تي دوكومو، لإجراء اختبار ميداني لخدمات الاتصالات اللاسلكية 5G في اليابان. باستخدام ترددات أقل من 6GHz ،و تمكنوا من الوصول إلى سرعة نقل البيانات قدرها 3.6Gbps .
و ا جعل هذا الاختبار مهم جدا هو أن هذه التتردادات يمكن أن تستخدم في العالم الحقيقي. لأن إختبارات الجيل الخامس 5G الأخرى التي أجرتها شركتا نوكيا وسامسونج استخدمت ترددات تتطلب هيكلا أساسيا جديدا بالكامل يتم بناؤه .
وقد أجرت هواوي-تي تي دوكومو الاختبار الميداني في المدينة ، خارج شروط النظامية للمختبر أي أن الإختبارات أجرت على المعدات المستعملة في الجيل الرابع المتطور دون الحاجة إلى استعمال وسائل خاصة .
القطاعات اللاسلكية يرغب في الحصول على 5G بحلول عام 2020، على الرغم من ان شركة الإتصالات فيريزون Verizon أثارت بعض الضوضاء الشهر الماضي بتصريحها انها ستعمل "على الانتشار التجاري للجيل الخامس" بحلول عام 2017.

Takehiro Nakamura، نائب الرئيس شركة إن تي تي دوكومو دوكومو قال " إختبارات الجيل الخامس هذه هي الأولى من نوعها في العالم التي تنجح في مثل هذه البيئة ، وهذا ما يعتبر اهم شيء. وهذا أمر مشجع للغاية حيث سنسعى  لتسويق 5G بحلول عام 2020 . وستبذل كل من هواوي ودوكومو جهودا جبارة للوصول إلى نتائج حتى أكثر إثارة للإعجاب عندما ننتقل إلى المرحلة التالية من التجربة الميدانية في اليابان "
كما قال د. ون تونغ، بقسم النقل اللاسلكي لشركة هواوي" هذه التجربة الميدانية المشتركة تمثل تقدما كبيرا لهواوي ووضعها لمعايير تقنية 5G قبل عام 2018. نتائج مثل هذه تظهر أننا نحرز تقدما سريعا ونسير على الطريق الصحيح، وأنا واثق من أن ما تعلمناه هنا سوف ينعكس حتى في تقدم تكنولوجي أكثر ابتكارا و سنواصل العمل على تطوير 5G "

ووفقا للاتحاد الدولي للاتصالات ITU ،فإنه ينبغي لسرعات الجيل الخامس 5G الوصول إلى 20Gbps .على كل حال سرعة 3.6 الحالية يمكن من خلالها تنزيل الأفلام التي تأخذ مدة ساعة أو ساعتين للتحميل على الهاتف الخاص بك في غمضة عين مع 5G .
source : BGR

مواضيع قد تهمك