5 طرق تمكنك من قراءة المقالات دون أنترنت

بسم الله الرحمان الرحيم.
هل تحتاج حفظ مقالات أو مواضيع أو صفحات ويب بطريقة سهلة؟ هل أنت دائم التنقل؟ لا يمكن العيش من دون آخر التحديثات والأخبار التقنية؟ إذا كان عملك يتطلب منك البقاء على الإطلاع  بالجديد حول طبيعة عملك ، وتجد صعوبة في الإتصال بالأنترنت لأي سبب كان .هناك عدة وسائل ، وفيما يلي خمسة طرق تمكنك من حفظ  المقالات و المواضيع و صفحات الويب و قرائتها دون أنترنت بعدة خيارات من خلال تطبيقات وإضافات للمتصفحات أو التحميل بصيغة  pdf.


1- تطبيق Pocket App
التطبيق له شعبية كبيرة لدى الصحفيين والكتاب والمدونين، و الذين يريدون ببساطة الحفاظ على إطلاع بالتحديثات الأخيرة للذين يدمنون القراءة على متصفح الويب.
يمكنك تحميل التطبيق عبر منصات ل Mac OS X و Windows أو عبر متجر التطبيقات iOS و Android. وفيما يلي بعض الوظائف الإضافية:
 يمكنك تثبيت امتداد عبر جوجل كروم، و فايرفوكس يأتي مع الوظيفة مدمجة، ويمكنك أيضا تحميل إضافة لسفاري لحفظ المواد ومزامنتها مع الأجهزة المحمولة الخاصة بك .
كيف يعمل؟ عندما تذهب إما إلى الصفحة امتداد جوجل كروم أو سفاري (مع فايرفوكس لا تحتاج لذلك)، والتصفح سيتم إضافتها إلى المتصفح الخاص بك. عندما تمر عبر مادة مثيرة للاهتمام، فقط انقر على زر التطبيق لحفظه.و نضع في اعتبارنا أن تملك ميزة المزامنة عند فتح التطبيق الجيب عبر الأجهزة المحمولة .
لذلك إذا كنت قد قمت بحفظ الملفات مع أي من المتصفحات المذكورة، تأكد من فتح التطبيق الجيب على الجهاز المحمول الخاص بك لمزامنة أحدث المواد قبل أن إنفصالك من الأنترنت .

2- تطبيق Noosfeer 
تطبيق آخرمفيد  هو Noosfeer سهل الاستخدام و لديه نفس خصائص الجيب،يمكنكه أيضا البحث عن مواضيع الأخبار التي تهمك على شبكة الإنترنت بشكل مباشر.
مثل  Pocket App وغيرها من تطبيقات القراءة حاليا، تحتاج لتسجيل حساب جديد وربط حساب الفيسبوك، تويتر، أو على + Google (أو عن طريق البريد الإلكتروني) للبدء. يمكنك إضافة ملحق لجوجل كروم أو فايرفوكس والوصول إلى المحتوى على الهاتف المحمول مع تطبيق iOS و Android .
كيف تعمل؟ عند استخدام تطبيق Noosfeer ، انقر فوق Read Offline " لحفظ الارتباط. إذا كانت المرة الأولى التي تستخدمه فيها،اختر أربع كلمات أو المواضيع التي تهتمك وسيقوم بمساعدة للحصول عليها.
3- حفظ المواد على شكل PDF من متصفح الويب
إذا كنت لا تريد تثبيت تطبيقات، يمكنك الذهاب لهذا الخيار :the Print Friendly & PDF ،وهو إمتداد جوجل للكروم ،هذا الخيار يسمح لك بتحميل المواد في شكل PDF مباشرة . بدون تسجيل أو مزامنة . يمكنك حفظ كل شيء و القراءة ببساطة عن طريق توفير مادة  PDF  لتتمكن من قراءة في وقت لاحق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحولها الى الهاتف.
إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس، يمكنك تثبيت امتداد Save as PDF extension التي تسمح لك بتحويل صفحات الويب إلى PDF لقراءة حاليا.
كيف يعمل؟ the Print Friendly & PDF .ببساطة انقر بالزر الايمن على الإرشاد واختيار "the Print Friendly & PDF ". يظهر مربع حوار يظهر المقال والرابط على أعلى - سواء كنت تريد الطباعة أو تحميل الملف PDF.
عند النقر فوق زر PDF ، ستختاربين حفظه في حجم إلكتروني صغير الحجم أو A4 .
لتحميل PDF على فايرفوكس، انقر فوق الأيقونة المخصصة على الجانب العلوي الأيسر و سيتم إنشاء صيغة PDF.
4- Evernote من خلال Clipper و Offline Notebooks
Evernote غني بالمميزات لتدوين الملاحظات، لكنه يذهب أبعد من تدوين الملاحظات، والرسومات والصور، وأداة لإدارة المشاريع. هل تعلم أنك يمكن أيضا استخدامه لقراءة المقالات ؟
كيف يعمل؟ تحميل إمتداد the Web Clipper (سواء للكروم، سفاري، وإنترنت إكسبلورر، فايرفوكس، أو أوبرا)، وانتظر حتى ترى الرمز في شريط أدوات المتصفح. عند النقر فوق رمز يطلب منك تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك إيفرنوت. سوف تعطيك خيارات حول كيفية حفظ المادة . أيضا يمكنك مشاركة المقطع على شبكة الإنترنت.

5- Read It
Read It هو امتداد لكروم، يسمح لك بالوصول إلى المحتوى المحفوظ من هاتفك النقال أوالكمبيوتر اللوحي بعد حفظ الملفات عبر المزامنة في التخزين السحابي. أفضل شيء عن Read It هو أنه يحفظ فقط محتوى خالي من جميع الإعلانات والمحتوى الذي لا صلة له بالموضوع، لذلك ما تحصل عليه هو المحتوى النقي.و بإمكانك حفظ المحتوىمعين من اختيارك فقط من خلال تحديده بالفأرة  بما في ذلك الصور لو أردت
متوفر امتداد لجوجل كروم و سفاري و عبر متجر
التطبيقات iOS و Android  أما  (Firefox, Opera, Chrome, Safari, IE9)  فيطلب منك التسجيل للحصول عليها



كيف يعمل؟ قم بتثبيته. وبمجرد الانتهاء، سترى رمز ‘Klip Me’ في الزاوية اليمنى العليا من شريط المتصفح الخاص بك. الآن عند تصفح أي موقع وتريد حفظ المحتوى للقراءة في وقت لاحق، ببساطة انقر على زر ‘Klip Me’ وسترى صفحة مع المحتوى فقط ذا الصلة. انقر فوق الزر "حفظ" في اليمين.
للمزامنة ما تم حفظه قم بالتسجيل بحساب جوجل و عبر موقعه  klip.me وعمل مزامنة للمحفوظات .
**************
هل هناك أي وسائل أخرى خطرت على بالك ؟ أفدنا برأيك

مواضيع قد تهمك