اسباب عدم شحن الموبايل بسرعة و حل مشكلة عدم شحن الجوال

بسم الله الرحمان الرحيم.
في حالة كانت بطارية هاتفك لا تشحن بشكل جيد او لا تشحن اطلاقا فلا تفترض فوراً ان الشاحن او البطارية فيهما عطل ما.فهناك العديد من اسباب عدم شحن الموبايل . ولهذا سنذكر عدة طرق لحل مشكلة عدم شحن الجوال او عدم شحنه بشكل جيد.
البطارية لا تشحن

لعدة أسباب قد لا تشحن البطارية أبداً او قد تشحن ولكن بشكل بطيء، أو أحياناً ترى أنه يشحن ولكن ينقص بدل أن يزيد، لذلك سنذكر لكم عدة حلول إن شاء الله:

1 -إصلاح مدخل USB
من اسباب عدم شحن الموبايل عطل في مكان وصل الشاحن بالهاتف، قد يكون عيب في التصنيع او ان شيء ما يمنع تواصل الشاحن من مكان الشحن، كل ما عليك فعله هو إطفاء الهاتف ونزع البطارية إن أمكن واستعمال ابرة صغيرة ورفع مكان او “نحاسيات الشحن” بشكل خفيف وبسيط.

2 -إزالة الأوساخ
أيضاً قد يكون هناك شيء عالق في مدخل الشحن، لذلك عليك التأكد وتنظيف مدخل الشحن بشكل جيد. و من اجل التنظيف الجيد لمدخل الشحن يمكن استعمال سائل الديليون أو اي مادة مخصصة من أجل تنظيف اللوحات الالكترونية مع فرشاة اسنان قديمة او فرشاة خاصة بتنظيف اللوحات الالكترونية.

3 -تبديل علبة الشحن أو الكابل
كثيراً من الأحيان يكون العطل من علبة الشحن، والحل بسيط وهو تجريب علبة ثانية وفي حال قام الهاتف بالشحن قم بشراء علبة جديدة خاصة بك.وتأكد من شرائك لعلبة أصلية
أيضاً قد يكون العطل منكابل usb ولأسباب كثيرة، فقد يكون هناك عطل في الدارات داخله أو ربما شريط داخلي قد قطع، وفي أكثر الأحيان يكون الرأس المعدني مفصول عن الرأس البلاستيكي مما سيمنع وصول التيار، وكما سبق وذكرنا قم بتجريب رأس شاحن ثاني لتعرف إk كان هو المشكلة أم لا

4-السلامة أولاً
لا تقم بشحن هاتفك بالقرب من الماء او أماكن حارة، وتأكد من شراءك لوصلات أو رأس شاحن أصلي حيث ان بعضها سيء الصنع وأثناء الشحن سيؤدي لزيادة حرارة الهاتف لعدة أسباب مما سيجعل الهاتف يشحن بصورة سيئة وقد يؤذي هاتفك على المدى الطويل.

5 -تبديل البطارية
البطارية لها عمر محدد مثل باقي القطع الإلكترونية ولذلك يجب استبدالها بعد فترة، حيث انه كلما زاد شحن واستهلاك البطارية سيؤدي هذا إلى انتهاء عمرها الافتراضي بسرعة، ولكن إن رأيت عيباً في البطارية واستهلاكها في فترة 6 أشهر فهذا يعني انها غير جيدة وربما عليك إرجاعها للوكالة لتبديلها مجاناً ماجام الهاتف في فترة الضمان. أما إن دامت سنة ونصف او سنتين فإذاً عمرها انتهى وعليك تبديلها.

6 -الشحن من المكان المناسب
كثير لا يعرف هذه المعلومة حيث يقابلني ويسألني لماذا لا يشحن هاتفي بسرعة او على الأقل بشكل جيد كباقي الهواتف، والجواب أن شحن الهاتف عن طريق الحاسوب أبطئ من الشحن عن طريق مأخذ كهربائي، لذلك إن كان هاتفك يشحن ببطيء فإذاً لا توصله على الحاسوب واستعمل الكهرباء مباشرة من المأخذ، بالإضافة لاستخدام مأخذ جيد لا يكون فيه مشاكل أو تخلخل.

7-تحديث او التراجع عن تحديث
هذا الأمر قد يكون صعب التحقق منه ولكنه سبب معروف، بعض التحديثات قد تجلب مشاكل في الشحن واستهلاك البطارية، لذلك عليك التحديث في حال كان هناك تحديث جديد او العودة إلى نسخة سابقة لحل المشكلة، والأمر يحتاج لشخص يلم بمثل هذه الأمور او أخذ الهاتف إلى مختص.

8 – شحن الجوال بسرعة باستعمال وضع الطيران 
في حال كنت تكلم شخصاً ما مكالمة فيديو والبيانات تعمل وسطوع الشاشة عالي ومع هذا كله تقوم بشحن الهاتف، فلا تستغرب ان الشحن بطيء او انه ينقص عوض الزيادة او انه ثابت، قم بتشغيل وضع الطيران ثم اشحنه لتلاحظ الفرق.
و من الأشياء التي تدمر عمر البطارية وادائها هو استعمال الهاتف أثناء الشحن.

9 -معايرة البطارية
بعض الأحيان تكون مثلاً البطارية 90% ولكن الهاتف يراها 50% وهذا سيحدث مشكلة ولمعايرتها يمكنك البحث عن عدة طرق على الإنترنت وستساعدك هذه الطريقة بشكل كبير.
يمكنك الإستفادة من خلال الإطلاع على هذا الموضوع من هنا و الذي يحتوي أيضا على نصائح لزيادة عمر البطارية و الحفاظ على جودتها:

حل مشكلة عدم شحن البطارية بصورة طبيعية في الأندرويد وتحسين آدائها

بعد ان انتهينا من عرض اسباب عدم شحن الموبايل بسرعة او عدم شحنه اطلاقا و بعد عرض حل مشكلة عدم شحن الجوال , نتمنى ان تساعدك  هذه التدوينة في اصلاح جوالك, و في حال لم تعمل معك هذه  الطرق إذا عليك الذهاب إلى مركز الوكالة إن كان الجهاز ساري الضمان أو محل صيانة لحل هذه المشكلة، أتمنى ان تساعدكم هذه الطرق على حل مشاكل الشحن.
المصدر بتصرف:3ooloom.com

مواضيع قد تهمك