خدمات رائعة من جوجل لا يعرفها الكثير

بسم الله الرحمان الرحيم.
أكثر من مليار مستخدم أسبوعياً و 100 مليار عملية بحث شهرياً أرقام تجعل جوجل من أشهر الأسماء في عالم التقنية وليس من المبالغة إذا إعتبرنا أنه أكبرها، والسبب ليس مجرد خدمة البحث التي يقدمها بالرغم من أنها أشهرها ولكن السبب الحقيقي هو مجموعة الخدمات المتكاملة التي تمتلكها جوجل وتقدمها للمستخدمين بشكل مجاني أضف إلى ذلك براءات الإختراع الكثيرة والغريبة في بعض الأوقات التي تملكها جوجل والتي تُعبر عن مدى الإبداع والابتكار الذي يتحلّى به مهندسين الشركة، لتُشّيد إمبراطورية تقنية قد يستحيل منافستها في أي وقت قريب.

بجانب الخدمات التقليدية المعروفة التي تقدمها جوجل مثل البحث بأنواعه والبريد الإلكتروني والتقويم والخرائط والترجمة وغيرها هناك مجموعة من الخدمات غير منتشرة بالرغم من أهميتها وفائدتها الكبيرة سنستعرض سوّياً بعضها:

جسم الإنسان بتقنية ثلاثي الأبعاد Google Body
خدمة رائعة طوّرتها جوجل في البداية ثم أضافت الكود البرمجي الخاص بها إلى قائمة المصادر المفتوحة في عام 2012 وتمتلكها الأن شركة Zygote، تُتيح الخدمة تصوراً ثلاثي الأبعاد لجسم الإنسان يمكن التفاعل معه بما يسمح للمستخدم باستكشاف كل تفاصيل الجسم بشكل رائع وعلى أكثر من مستوى ابتداءً بالجلد وانتهاءً بالخلايا والأعصاب. كما يوجد إضافة لمتصفح كروم تشبه إلى حد كبير هذه الخدمه يمكن لمستخدمي متصفح كروم تحميلها من هنا.


Google Scholar البحث العلمي
من الخدمات الرائعة في مجال البحث العلمي تسمح لك بالبحث عن أي ورقة بحثية أو رسائل الماجستير والدكتوراه أو براءات الاختراع بالإضافة لعرض الكثير من الإحصائيات المتعلقة بكل نتيجة.

متحف جوجل –  Google Cultural Institute
إن كُنت من مُحبي الفن والتاريخ والثقافة وتحلم بزيارة أشهر المتاحف ولكن لا تستطيع فهذه الخدمة تم تطويرها من أجلك، ستستمتع بمشاهدة المعارض والمجموعات الفنية من أشهر المتاحف حول العالم وأنت في منزلك.

خدمة البحث عن المفقودين – personfinder
خدمة إنسانية طوّرتها جوجل لإستخدامها في حالات الطوارئ للبحث عن الأشخاص المفقودين. الفكرة بسيطه ولكنها للبعض قد لا تقدر بثمن.

Google Trends

أغلبنا قد تعرض من قبل لعناوين مثل “أكثر الكلمات بحثاً في جوجل لعام كذا” ومن البديهي أنكم تسائلتم كيف لهم معرفة هذه الكلمات؟
الجواب هو عن طريق هذه الخدمة بالطبع! تتيح لك الخدمة إمكانية معرفة أكثر الكلمات التي تم استخدامها في البحث في مجال مُعيّن أو في عام مُعيّن أو بلد مُعيّن أو حتى معرفة الكلمات التي يبحث عنها الناس في اللحظة الحالية.

أخبار جوجل
مع كثرة مواقع الأخبار قد يصعب على البعض الإختيار ولكن جوجل تدرك ذلك كعادتها وعبر هذه الخدمة يمكنك تصفح كل أنواع الاخبار من كل المواقع بسهولة كبيرة.

جوجل المريخ – Google Mars
بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قامت جوجل بتوفير خدمة أخرى رائعة خاصة لعشاق الفضاء وهي “جوجل المريخ” تسمح لك الخدمة بمشاهدة الكوكب الأحمر بأكثر من وسيلة، كما يمكنها أن تميّز العناصر والمكونات المختلفة للكوكب من أودية أو جبال أو غيرها حسب اختيارك، ويمكنها أن تعرض لك كل الأماكن التي تم استكشافها عبر ناسا وأماكن المركبات والهبوط و معلومات قيّمة عن النتائج.

Google Moon استكشاف القمر بتقنية 3D
هذه الخدمة تشبه تماماً خدمة Google Mars ولكن هذه المرة ستسمح لك باستكشاف القمر.

Google Sky

اكتشف الكون بأكثر من طريقة مع هذه الخدمة الرائعة من جوجل.

شاركنا برأيك في هذه الخدمات وأخبرنا عن استخدامها وأيٌ منها أعجبك أكثر.
SOURCE: almydaan.net/ibda3world/wikipedia/newatlas/minterest/wonderfulengineering

مواضيع قد تهمك