أفضل الهواتف الذكية من حيث قوة و اداء البطارية

بسم الله الرحمان الرحيم
لا يشغل بال المستخدمين في هذه الاوقات الا هواتفهم الذكية وبالاخص البطارية , فلا يكاد يخلو مستخدم من التفكير الطويل في حل مشكله وازمه البطارية وبالاخص ان تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعمل بالخلفية هي الاكثر استهلاكا للبطارية وعلى راسها تطبيقي فيسبوك و واتساب , حيث يعد هذين التطبيقين من اكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية , لكن بالمقابل يشكو ايضا عديد المستخدمين بان نظام التشغيل ايضا له دور في هذا وخاصه انظمه اندرويد حيث تعتبر اغلب الاجهزة العاملة بنظام اندرويد الاكثر استهلاكا للبطارية .

لكن في مؤشرات ظهرت العديد من الهواتف الذكية في عام 2016 الحالي حيث اطلقت العديد من الشركات العالمية هواتف ذكية مع بطارية مميزه 
 بحسب موقع  expertreviews البريطاني والذي اعتمد في هذا الاختبار على المدة الزمنية التي تحمل فيها الهاتف تشغيل الفيديو قبل نفاذ البطارية 
هواتف نظام الاند ويد
تصدر أفضل الهواتف الذكية في كفائه البطارية هاتف جالاكسي S7 ,  حيث استطاع الهاتف تشغيل فيديو لمده 17 ساعة و 48 دقيقه متواصله وكان هذا الهاتف هو الافضل بين الهواتف العاملة بنظام الاند ويد .

هواتف نظام التشغيل ويندوز فون او ويندوز 10 موبيل
 جاء هاتف لوميا 950XL  الافضل بينها حيث استطاع الهاتف القدرة على تشغيل مقاطع فيديو بشكل متواصل لمده 13 ساعه و دقيقتين .

نظام التشغيل iOS 
و المقتصر على هواتف الايفون فقط فان الافضل بينها هاتف ايفون 6S PLUS الذي استطاع تشغيل مقاطع فيديو بشكل متواصل لمده 14 ساعه و 58 دقيقه  بالإضافة لايفون 7S PLUS الذي تغلب عليه بفارق نسبي حسب التجارب الجديدة.

بالنسبة لبعض الهواتف الذكية غير الحديثة فهذه بعض المقارنات


*************
اما في حالة كان تركيزك على الهواتف التي تملك قدرات تحمل في العمل عليها دون نفاذ بطاريتها بشكل سريع بالاضافة الى السعر المقبول مقارنة بالهواتف الاخرى ذات السعر المرتفع مثل هواتف سامسونج و الايفون فالخيار المناسب تجده في احدى هذه الهواتف  ان شاء الله.

Moto X Force
يأتي Moto X Force بشاشة ذات حجم 5.4 إنش و بدقة 1440 بيكسل مع معالج عمليات من نوع Snapdragon 810 و ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و مساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت و يدعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 128 جيجا بايت .
و يتميز هاتف Moto X Force ببطارية بسعة 3760 ميلي أمبير، كما أنه يأتي بكاميرا خلفية بدقة 21 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل كما أنه يعمل بنظام 5.1.1 Lollipop .
Huawei Mate 8
يقدم هاتف Huawei Mate 8 شاشه بحجم 6 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , تم تدعيم الهاتف بمعالج كيرين 950 يحمل الرقم A72 وهو اقوى بعديد المرات كما قالت هواوي من معالجات كوالكوم ومعالجات كيرين 925 القديمه , كما يقدم الهاتف مساحه تخزين متعدده 32 / 64 جيجا بالاضافه الى ذاكره وصول عشوائي 3/4 جيجا بايت .
كما ان الجهاز يدعم زياده سعه التخزين من خلال بطاقة microSD تصل الى 128 جيجا , كما يحمل اهلاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مع مستشعر ” Sony IMX298 ” , وكاميرا امامية بدقة 8 ميجا بيكسل , ومستشعر للبصمه في الجهة الخلفية للهاتف اسفل الكاميرا الخلفية , اما عن البطارية فهي بسعه 4000 ميلي امبير / ساعه .

Oneplus 3
يتميز بشاشة ذات حجم 5.5 إنش Optic AMOLED بدقة 1080 بيكسل مع طبقة Gorilla Glass 4 لحماية الشاشة فيما نجد أنه مزود أيضا بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 820 وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت ومساحة للتخزين بحجم 64 جيجا بايت .
ويأتي أيضا هذا الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مع حساس Sony IMX298 وكاميرا بدقة 1080 بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، من جهة اخرى يأتي هذا الجهاز أيضا ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير / ساعه .

Nexus 6P
يأتي الهاتف ببطارية سعة 3450 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن اللاسلكي، لكنها تعتبر جيدة بالنسبة لحجم الهاتف فضلا عن نظام التشغيل مارشميلو الذي بدوره يحسن من أدائها. بالإضافة إلى ميزة جديدة دعمّت فيها جوجل هاتفها الجديد تعمل على إيقاف التطبيقات والوظائف غير الضرورية عند استشعار الهاتف أنه خارج وقت الاستخدام، وعلى سبيل المثال لا الحصر، عندما تضع الهاتف على طاولة مكتبك لفترة معينة .
sources : traidnt,expertreviews,innoopedia
طبعا في حالة ما اذا كانت لديكم اي اضافات او تعليقات رجاءا لا تبخلو علينا 

مواضيع قد تهمك