أكثر 10 فراشات جمالا في العالم

بسم الله الرحمان الرحيم
تعتبر الفراشات أجمل أنواع الحشرات ، بجمال أجنحتها وطبيعة غذائها ، وبيئتها الراقية و النظيفة بين الزهور والورود ، لذا فتن بها الناس والشعراء على مر العصور ،كما في المعتقدات الدينية لبعض الشعوب القديمة ، وهناك مجموعة كبيرة من الفراشات في جميع أنحاء العالم، مع 20،000 نوع مختلفة ومتنوعة من الأشكال و ألوان. حجمها يمكن أن يتراوح بين 1 إلى 12 إنش.والفراشات لا تشترك في العديد من الجوانب لدى الحشرات، مثل القدرة على رؤية 3 ألوان مختلفة فقط : الأحمر والأخضر والأصفر. وفيما يلي قائمة من أكثر 10 فراشات جمالا في العالم.

1- Crowned Hairstreak

 Crowned Hairstreak

مع جناحيها يصل طولها الى 60 ملم عند الذكور، وتقع في جنوب المكسيك حتى الإكوادور، وهي معروفة  باسم فراشة "Crowned Hairstreak " او "Evenus coronata". هي فراشة نادرة جدا.

2- Chrysiridia rhipheusChrysiridia rhipheus

 جناحيها يتراوح طولهما بين  6-11 سم ويكون لديهم دوما 6 ذيول ،أصلها من جزيرة مدغشقر

3- Janetta Forester

Janetta Forester

هذه الفراشات تأتي من أفريقيا.تعيش وتتكاثر في الغابات المطرة،تعيش على مقربة من الأرض وتنجذب إلى الفواكه.

4- Amber Phantom Butterfly

Amber Phantom Butterfly

هذه الفراشات فريدة من نوعها لها أجنحة شفافة ،وتعيش في عمق الغابات المطرة. ونادرا ما ترى حية خلال ضوء الشمس ،تكنى بالفراشة الشبح.

5- Rhetus periander

Rhetus periander

اشعاع اللون الأزرق يصف جمالها. عادة ما تكون موجودة بشكل فردي، أو في مجموعات قليلة العدد. و هي معروفة باللعب في الوحل بعد التزاوج .

6- Teinopalpus aureus

Teinopalpus aureus

تتزين هذه الفراشة بالخضر الجميلة الذهبية ، سريعة و قوية في طيران . فراشة نادرة جدا،لم يراها الكثير. و من الطرافة انها محمية بموجب القانون الصيني.

7- Blue Morpho Butterfly

Blue Morpho Butterfly

واحدة من أكبر الفراشات في العالم، لديها أجهزة الاستشعار على أرجلها وتتغذى على الثمار. لتخويف الحيوانات المفترسة تغلق أجنحتها وتظهر صورة مفترسة للتمويه. الذكور هم أكثر وضوحا في اللون من الإناث .

8- Blue Clipper Butterfly

Blue Clipper butterfly

الفراشة الزرقاء المقص (بارثينوس سيلفيا) هي فراشة سريعة حيوية .تتغذى من النباتات الاستوائية وجدت في آسيا.تأتي في اللون الأزرق والبني.

9- Western Blue Beauty

The Western Blue Beauty, Protogoniomorpha cytora

لونها أزرق متدرج ،وجدت في الساحل الغربي لأفريقيا. في الأراضي المنخفضة،يمكن العثور عليها في منطقة حمامات الشمس.

10- Birdwing

Birdwing

تستغرق شهرا  في عمليت التطور، مع جناحيها تصل إلى 1 قدم، و هي أكبر فراشة. الإناث تختلف من الذكور لأنهم باللون البني و لديها علامات بيضاء.
كانت هذه إستراحة بعيدا عن أجواء التكنلوجيا و التقنية أرجو ان تكونوا قد إستمتعتم،و ما بقي سوى قول "سبحان الله أعظم الخالقين".
المصادر: 1 2  3

مواضيع قد تهمك