أفضل 10 متصفحات لتحميل كل محتوى الموقع وتصفحه دون إتصال بالانترنت

بسم الله الرحمان الرحيم.
في هذا الموضوع الحصري نلقي الضوء على المتصفحات التي تساعدك على تحميل وتصفح مواقع الأنترنت دون اتصال ، ولا تشمل فقط حفظ المواضيع مثل ما شرحناها في موضوع "5 طرق تمكنك من قراءة المقالات دون أنترنت"، ولكنها تشمل تحميل المواقع كلها وجميع ما في طبقاتها الداخلية والوصلات .بحيث يتم تحميل محتويات وموارد الموقع ،حتى يمكنك تصفح جميع صفحاته في وقت لاحق بدون اتصال بالإنترنت بنفس الشكل كما لو كنت متصل.
Top offline browsers to download all site content

وهذا مفيد على سبيل المثال، إذا كنت طالبا قد تحتاج إلى إكمال عملك في مكان لا يوجد به اتصال بالإنترنت، أو إذا كنت مسافرا إلى مكان تنعدم فيه انترنت .في هذه الحالة يمكنك حفظ الموقع لتصفح المواضيع التي تحتاج إليها والوصول لها في وقت لاحق عبر هذه المتصفحات.
إليك الأن 10 من أفضل المتصفحات . في حين أن بعضها من البرامج الممتازة، وقد تم التركيز على الإصدارات المتوفرة مجانا .و معظم المتصفحات هذه تعمل في المقام الأول على نظام التشغيل Windows على الرغم من أن هناك من يعمل على منصات أخرى .

1. HTTrack Website Copier
متصفح مجاني والأكثر شعبية.يمكنك من تحميل كامل الموقع إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،و نسخه من الانترنت. يمكنك تصفح الموقع تماما كما لو كنت تتصفحه على الانترنت.
HTTrack  يعمل على ويندوز، ماك OS X و Linux  
ينسخ كل مايمكنه من الموقع من صور وملفات ومواضيع حتى ما يوجد داخل الروابط الداخلية أما الروابط الخارجية فتحتاج الاتصال بالإنترنت أو يتم تحميلها بشكل مستقل.
HTTrack Website Copier

يعمل WebAssistant بطريقة مختلفة عن المتصفحات الأخرى. وهو يعمل أشبه بخادم لتخزين المؤقت .ويستعمل قاعدة بيانات لتسجيل المواقع التي تم تحميلها سابقا والتي يمكن أن تكون مشتركة عبر عدة أجهزة.
يتم أرشفة الصفحات المخزنة مؤقتا في التسلسل الهرمي الأصلي لموارد .حتى أنه يبرز التغييرات في صفحات الويب المحدثة ويبين جميع الصفحات المخزنة سابقا. WebAssistant  مجاني للاستخدام الشخصي فقط ، ويمكن تحميله على ويندوز، ماك OS X، لينكس، ويونيكس، وسولاريس.
WebAssistant Proxy Offline Browser

NCollector لايت هو وسيلة سهلة لتحميل المواقع كاملة أو ملفات معينة ، يقوم بتحميل المواقع مع جميع الروابط الداخلية .
يمكن من الوصول إلى مكان مختلف الملفات مثل الوثائق والصور وأشرطة الفيديو، والموسيقى، وغيرها، وتحميلها حسب الإعدادات التي تم ضبطها.يملك خاصية البحث بحيث يقوم بتحميل الصور باستخدام غوغل وبينغ ومحركات البحث الأخرى . في مرآة وضع على شبكة الإنترنت
نسخة لايت  مجانية ولكن تأتي مع بعض القيود مثل وضع حد لعدد الصفحات التي يمكن تحملها لكن يمكن أن لا تأثر أحيانا لأنك ستكون مجبر على تحديد نوع المواد التي تحتاجها فقط للتحميل . كما أنه يشتغل فقط على ويندوز.
NCollector Studio Lite


يمكنك من نسخ المواقع جزئيا أو كاملة . عليك فقط وضع عنوان URL المطلوب وسيقوم بجلب صفحات الويب ومواردها من مصدرها .وإذا كنت ترغب في تخطي أجزاء معينة من الموقع ،قم بضبظ الإعدادات المتقدمة التي تتيح لك تحديد ما تريد وكيف لما تريد نسخه.
على خلاف HTTrack ، ليس لدى WebCopier  دعم للجافا سكريبت لذلك هو غير قادر على اكتشاف محتوى كل الموقع إذا تم استخدام جافا سكريبت ديناميكي لإنشاء الروابط فيه .
 يربط والخرائط والأنماط والصور، وجميع موارد الصفحة الأخرى من الموقع لتصفح سلس دون اتصال بالأنترنت.
المميز فيه أنه مجاني للاستخدام الشخصي والتجاري على حد سواء ولكنه متوفرة فقط لنظام التشغيل Windows.
WebCopy


PageNest يمكنك من نسخ كامل الموقع أو صفحات مختارة من بما في ذلك النصوص والصور، والتنسيق. تحتاج فقط إلى توفير عنوان URL المطلوب ،ليقوم بتحميل الموارد المطلوبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويستخدم تقنية خيوط المعالجة المتعددة لتحميل والحصول على عدة ملفات معا من شبكة الإنترنت لتسريع عملية التحميل.
PageNest يسمح لك بتصفح الموقع المحمل أو الصفحات داخل متصفح الإفتراضي للبرنامج أو يمكنك تصفحها باستخدام أي من متصفحات الويب المفضلة لديك .
برنامج مجاني تماما للاستخدام الشخصي، ويتطلب بعض الرسوم للاستخدام التجاري .متوفر فقط لنظام التشغيل Windows.
PageNest Free Offline Browser

6. BackStreet Browser
باك ستريت هو متصفح  قوي مع سرعة في التحميل مثل PageNest. ويمكن تحميل بسرعة كامل أو جزء من أي موقع على شبكة الانترنت . بما في ذلك HTML، الرسوم البيانية،الجافا، والصوت وملفات الموارد الأخرى . يقوم بحفظ المواقع التي تم تحميلها في شكلها الأصلي بالإضافة إلى أرشيفها لتوفير مساحة التخزين.
خاصية الضغط ZIP  مدمجة ،يضغط مباشرة الملفات و يفك الضغط لحفظ المساحة دون أن يؤثر ذلك على سهولة الاستخدام - أي موقع إلكتروني مضغوط يمكن عرضها مباشرة في هذا المتصفح . والشيء نفسه يمكن فك ضغط للعرض في أي متصفح ويب آخر من اختيارك.
يأتي مع العديد من الخصائص الأخرى مثل التحديث واستئناف مهام، وخيار الوصول إلى مواقع المحمية بكلمة مرور، وما إلى ذلك من المميزات المجانية حتى للاستخدام التجاري ،ولكنه متاح فقط لنظام التشغيل Windows.

BackStreet Browser

7. WebReaper
WebReaper يدخل إلى أي موقع على شبكة الانترنت ويقوم بتنزيل الصفحات والصور والأشياء للعرض دون اتصال. على عكس المتصفحات حاليا أخرى، فإنه يمكن من تحميل المواقع في شكلين:
نسخة يتم تحميلها كما هي على شبكة الانترنت للتصفح بشكل كامل ويمكن عرضها باستخدام أي متصفح ويب.
والثاني هو بمثابة ملف خاص ب Internet Explorer التي يمكن تصفحها باستخدام وضع التصفح بدون إتصال offline mode لمتصفح IE.
 يدعم الوصول إلى المواقع المحظورة أو المواقع المحمية.وهو برنامج مجاني للاستخدام الشخصي والتجاري ولكن متاح فقط لنظام التشغيل Windows.
WebReaper

WinWSD يأتي مع واجهة سهلة الإستعمال ويحفظ كامل المواقع أو أجزاء مخصصة لتصفح دون اتصال. يمكنك من تصفح الموقع  المحمل داخل البرنامج نفسه أو في أي متصفح ويب.
 قد تجد أنه أقل شأنا من المتصفحات حاليا أخرى في بعض الجوانب .ومع ذلك فإنه يتوفر على 5 طرق تحميل المفيدة:
1 تحميل الموقع بأكمله،2 تخطي ملفات الوسائط المتعددة، 3 الحصول على صور فقط،4 تحميل ملفات الوسائط المتعددة فقط، 5 تحميل الملفات فقط.
 كما يتميز بإمكانية تحديد الملفات التي سيتم تحميلها.
واحد من الميزات الجيدة به هو الخيار الذي يسمح بغلق البرنامج أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيا بعد استكمال التحميل، ويأتي مجانا فقط للويندوز.
WinWSD WebSite Downloader


يختلف عن المتصفحات الأخرى. لا يمكنه حفظ المواقع  بل هو مخصص للوثائق والملفات والمستندات الموجودة في موقع الإنترنت 
يمكن وصله لمراقبة أي موقع لتحميل صفحات الويب التي تم تغييرها تلقائيا .يتوفر على ميزة بحث قوية و التي تساعد العثور على بعض المعلومات في الصفحات المخزنة أو في الوثائق.
متوفر فقط لنظام التشغيل Windows و الإصدار لايت (يحمل ميزات محدودة) مجاني للاستخدام الشخصي.
WinWSD WebSite Downloader

Getleft وهو متصفح المواقع الذي يقوم بتحميل مواقع الويب كاملة لتصفح دون اتصال .ويمكنك من تصفح الموقع المحمل بنفس الطريقة التي يمكنك تصفحه على الانترنت. مثل HTTrack وWebAssistant
ومع ذلك، Getleft وليس قويا مثل HTTrack ويقوم بمعالجة  HTML فقط -فهو لا يتعرف على ملفات الجافا أو البرامج النصية لجافا سكريبت.لكن يتوفرعلى مميزات مثل قابلية إستئناف التنزيلات وخيارات لتخصيص التنزيلات ، والخيار لتوفير ملفات ارشيف الموقع قبل تحميل أي موقع من شبكة الانترنت ،و يمكنه تتبع الروابط الخارجية ...الخ
مجاني للاستخدام الشخصي وكذلك التجاري.
متاح لمنصات متعددة : ويندوز، ماك OS X، لينكس، وسولاريس.
Getleft

********
تم بحمد الله ،أتمنى أن تستفيدوا من الموضوع  وأي إستفسار أو تعليق فأنا أرحب به 

مواضيع قد تهمك