كيفية تجاوز إدخال كابتشا CAPTCHA تلقائيا في جهاز الكمبيوتر

بسم الله الرحمان الرحيم .

يعاني الكثيرون من هذه الخاصة المزعجة وخاصة عندما تكون مستعجل، وفي كثير من الأحيان تطالبك بإعادة التحقق أكثر من مرة،وتستخدم المواقع الإلكترونية الكابتشا CAPTCHA خاصة مع إدخال البيانات وتسجيل معلوماتك على النت و غیرھا.
ما ھي الكابتشا CAPTCHA؟
كابتشا CAPTCHA  إختصارا هي كلمة مركبة بالانجلیزية تعني : 
 "Completely Automatic Public Turing Test to Tell Computers and Humans Apart"
ومعناها بالعربية :اختبار البنیة العامة والأوتوماتیكیة للتمییز بین الحاسب والإنسان.
يتم الاعتماد عليھا من طرف مواقع الانترنت عند تسجیل المعلومات الشخصية أو من أجل خدمة معينة  داخل الموقع الالكتروني.لتحقق من أن المستعمل هو إنسان حقيقي و ليس برنامج يقوم بمھام التسجیل الاوتوماتیكي وغير ذلك.
طبعا لمن ليس لديه خبرة في الإعلام الآلي فقد لا يفهم هذا الغرض من الكباتشا،و ما هي هذه البرامج أو الروبوتات؟؟؟ سأبسط الأمر قليلا.
لنفترض مثلا أنني أريد التسجيل في موقع ما أكثر من مرة بغرض دعم الموقع أو المشاركة ،ولكن أحتاج التسجيل عدة مرات لتضخيم عدد المشاركات،في هذه الحالة يجب أن أسجل أكثر من مرة و هذا يتطلب جهد و وقت،وهنا يأتي دور هذه البرامج أو الروبوتات و التي يمكن أن نبرمجها لكي تقوم بالتسجيل العديد من التسجيلات أوتوماتيكيا،لكن هذه البرامج تتوقف عند كل كابتشا لانها من المستحيل أن تدخل أو تفهم ما بداخل الكباتشا و طبعا يجب أن يكون إنسان عاقل حتى يتجاوز هذه الكاباتشا لذلك دائما نجد رسالة تقول أثبت أنك إنسان و لست روبوت. 
لكن الكثير يرى ان ھذه الخاصیة مزعجة . حیث يجب علیك كل مرة ان تاكد انك مستخدم بشري و علیك تجاوز الكابتشا CAPTCHA من اجل التسجیل أو الإنتقال للخطوة الموالية.
 لذلك في هذا الموضوع إخترت أن أقدم لكم اضافة رائعة تمكنك من تجاوز الكباتشا، اسمھا I'm not robot captcha clicker  عبر اضافتها بمتصفح جوجل و موزبلا , كل ماعلیك تثبیث هذه الاضافة الرائعة و ستقوم تلقائيا بتجاوز الكابتشا
تحمیل الاضافة الخاصة بكروم من : هنا
تحمیل الاضافة الخاصة بموزيلا من : هنا