"شاهد" خدمة فيديو جديدة في موقع فيسبوك


بسم الله الرحمان الرحيم . 
تطبيق فيديو فيسبوك

 اتخذ عملاق شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك خطوة أكبر في خدمة الفيديو، وهو ما يضعه في خط المنافسة المباشرة مع يوتيوب وشبكات البث التلفزيوني.
هذا  بالمزامنة مع اعلان إطلاق تطبيق خاص بمقاطع الفيديو وتقول فيسبوك إن التطبيق،وهو مستقل عن تطبيق فيسبوك،و سيُطرح قريبا جدا.
وسيجد المستخدمون قريبا علامة جديدة تحت عنوان "شاهد" لعرض مجموعة عديدة من مقاطع الفيديو
وستشغل مقاطع الفيديو بصورة ذاتية في شريط أخبار فيسبوك.
وستُناسب الخدمة كل شخص على حدة، بحيث يمكن للمستخدمين اكتشاف تسجيلات جديدة بناء على ما يشاهده الأصدقاء ويمكنهم أيضا رؤية التعليقات والتواصل مع المجموعات المخصصة للفيديوهات.
وأتاحت الشبكة الاجتماعية الخدمة على موقع فيسبوك لبعض الوقت، لكن حتى الآن تسيطر عليها مقاطع الهواة ومقاطع قصيرة من وكالات الأنباء ومؤسسات إعلامية.
حيث وفي العام الماضي، أضاف عملاق التواصل الاجتماعي تبويبا للفيديو، ولمّح إلى أنه ربما اتخذ هذه الخطوة لإنتاج محتويات أصلية.
ويمكن أن تكون خدمة "شاهد" مصدرا جديدا للإيرادات لكلٍّ من فيسبوك ومنتجي البرامج المصورة، إذ يمكن للمستخدمين مشاهدة إعلانات قبل العرض وأثنائه.
واقتحم فيسبوك سوقا معقدة ومتخمة بالمتنافسين، إذ سيواجه منافسة قوية من شبكات التلفزيون التقليدية إلى جانب خدمات الفيديو الموجودة على الإنترنت، مثل يوتيوب ونيتفليكس.
وسيقتصر إطلاق خدمة "شاهد" في البداية على الولايات المتحدة قبل تعميمها على نطاق أوسع.